بيضة واحدة في اليوم تجنبك أمراض القلب
أشارت دراسة مؤخرا إلى أن تناول بيضة واحدة في اليوم قد تخفض نسبة خطر الإصابة بمرض القلب.
منوعات | 18 أغسطس | المسيرة نت: أشارت دراسة مؤخرا إلى أن تناول بيضة واحدة في اليوم قد تخفض نسبة خطر الإصابة بمرض القلب.
وشارك في الدراسة 400 ألف شخص في الصين حيث أشارت الدراسة بأن الذين يتناولون البيض بشكل يومي هم أقل عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المسببة للوفاة بنسبة 18%، مقارنة بالأشخاص الذين يتجنبون تناول البيض.
ومن أعراض أمراض القلب والأوعية الدموية فشل القلب، واضطراب نبضات القلب، ومشاكل صمام القلب، والسكتات الدماغية.
وغالباً ما ينجم ارتفاع ضغط الدم ونسبة السكر فيه الذي يعتبر سبباً رئيسياً للأمراض القلبية عن اتباع أنظمة غذائية غير صحية، والخمول البدني الناتج عن عدم ممارسة الرياضة، والتدخين، واستهلاك المشروبات الكحولية.
وكان قد حذر الأطباء في السابق مرضاهم من خطر تناول الكثير من البيض، إذ يوضح المؤلف المشارك للدراسة والأستاذ المساعد في جامعة بكين للصحة العامة، كانكينج يو، أن البيض الذي يحتوي على نسب بروتين عالية ومكونات غذائية مفيدة أخرى، يحتوي أيضاً على نسب عالية من الكوليسترول.
ويقول يو إن "الدراسات المتاحة حالياً حول ارتباط تناول البيض بأمراض القلب والشرايين، هي غير كافية من حيث قلة المعلومات المتوفرة وعدد المشاركين بها".، مضيفاً أن تلك "الدراسات قُدمت فقط أدلة حول سلوكيات المشاركين الصينيين، الذين يتبعون عادات غذائية معينة وبالتالي تتطور لديهم أنواع أمراض مختلفة".
ويشرح يو، استناداً إلى نتائج البحث، أن تناول البيض باعتدال يحد من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وخاصة السكتة النزفية.
استشهاد واصابة مواطنين في انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في محافظة صعدة
صعدة| المسيرة نت: استشهدت مواطنة وأصيبت أخرى، اليوم الثلاثاء، بانفجار جسم من مخلفات العدوان السعودي الأمريكي في محافظة صعدة.
أكثر من 130 مغتصباً صهيونيًا يدنسون باحات الأقصى المبارك
متابعات | المسيرة نت: اقتحمت مجموعات من المغتصبين الصهاينة، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية مشددة من قوات العدو الصهيوني، ووسط دعوات للحشد والرباط في باحات المسجد.
المقاومة تبدّد أوهام العدو في "الشقيف" بهزائم مؤكدة وتضرب إمداداته في مختلف المحاور.. نزيف صهيوني مركّب
المسيرة نت | نوح جلّاس: صعّد حزب الله من عملياته النوعية ضد العدو الصهيوني بسلسلة عمليات منذ الصباح، أسفرت عن تكبيد العدو الصهيوني خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، فيما تتصدر "الشقيف" التي حاول العدو استخدامها كدعاية لانتصار وهمي، مشاهد الاستنزاف الكبير الذي حول أوهام العدو إلى نتائج عكسية مليئة بالخسائر.-
15:17البيان المشترك: مستعدون لاتخاذ إجراءات إضافية إذا لم تتحرك "إسرائيل" عاجلاً لضبط الوضع في الضفة الغربية
-
15:17البيان المشترك: المستوطنون المتطرفون يواصلون مهاجمة الفلسطينيين وانتهاك حقوقهم بدعم من مؤيديهم
-
15:17البيان المشترك: العقوبات ضد المتورطين بعنف الضفة الغربية فُرضت بالتنسيق مع نيوزيلندا أيضاً
-
15:17بيان خماسي (بريطاني فرنسي أسترالي كندي نرويجي): حظر دخول وزير المالية "الإسرائيلي" إلى فرنسا وعقوبات ضد 4 قادة منظمات مستوطنين و21 مستوطناً
-
15:06وزير الخارجية الفرنسي: منع دخول وزير المالية "الإسرائيلي" بتسلئيل سموتريتش وأربعة من قادة المستوطنين المتورطين في أعمال العنف إلى فرنسا
-
15:00سرايا القدس تنعى كوكبة من مجاهديها الذين ارتقوا شهداء خلال الملاحم البطولية في معركة طوفان الأقصى المباركة