الإفراط في تناول السكر يضر بالأوعية الدموية
آخر تحديث 29-01-2018 12:52

أجرى أخصائيو التغذية تجربة علمية تبين آليّة تأثير السكر على الأوعية الدموية في الجسم.

منوعات | 29 يناير | المسيرة نت: أجرى أخصائيو التغذية تجربة علمية تبين آليّة تأثير السكر على الأوعية الدموية في الجسم.

ونشرت ذي كوبنهاغن بوست مقال لعلماء من جامعة كوبنهاغن الدنماركية، يؤكد أن الإفراط في تناول السكر يؤثر سلبا على الأوعية الدموية، ما يؤدي إلى اضطراب عمل الأعضاء الداخلية للجسم.

وقام الخبراء بإجراء دراسة شارك فيها رجال تناولوا 225 غراما من السكر يوميا لمدة أسبوعين. ورصد الباحثون كمية تدفق الدم في الأطراف السفلى قبل وبعد الاختبار.

وبينت النتائج أن كمية الدم المتدفق إلى الأطراف السفلى انخفض بنسبة 17% مع نهاية الاختبار مقارنة بكميته قبل بدء التجربة. وأكد العلماء أيضا انخفاض تدفق الدم إلى أعضاء الجسم الحيوية، مثل القلب والدماغ في نهاية البحث.

وتقول البروفيسور يلفا هيلستين إن "تناول نصف لتر من الكولا بين فترة وأخرى لن يضر بالصحة، إذا كان غذاء الشخص صحيا ومتوازنا، أما الإفراط في تناول السكر فسيؤدي إلى نتائج سلبية عواقبها وخيمة، لأن تدفق الدم في الأوعية الدموية سيتراجع جدا ويعطل عمل الأعضاء الحيوية".

 

 

معادلات الردع الجديدة.. كيف أسقطت جبهات المقاومة الرهانات الصهيوأمريكية وأعادت رسم قواعد الاشتباك؟
المسيرة نت | خاص: تتسارع التحولات الميدانية في الإقليم في ظل تصاعد المواجهة المفتوحة بين محور المقاومة ومحور الشر الصهيوأمريكي، وما يرافقها من تطورات عسكرية وسياسية تعيد رسم قواعد الاشتباك وتفرض معادلات جديدة على مستوى المنطقة، في مسار متكامل يعيد تشكيل طبيعة الصراع ويكسر محاولات فرض التفوق الصهيوني.
المقاومة تبدّد أوهام العدو في "الشقيف" بهزائم مؤكدة وتضرب إمداداته في مختلف المحاور.. نزيف صهيوني مركّب
المسيرة نت | نوح جلّاس: صعّد حزب الله من عملياته النوعية ضد العدو الصهيوني بسلسلة عمليات منذ الصباح، أسفرت عن تكبيد العدو الصهيوني خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، فيما تتصدر "الشقيف" التي حاول العدو استخدامها كدعاية لانتصار وهمي، مشاهد الاستنزاف الكبير الذي حول أوهام العدو إلى نتائج عكسية مليئة بالخسائر.
المقاومة تبدّد أوهام العدو في "الشقيف" بهزائم مؤكدة وتضرب إمداداته في مختلف المحاور.. نزيف صهيوني مركّب
المسيرة نت | نوح جلّاس: صعّد حزب الله من عملياته النوعية ضد العدو الصهيوني بسلسلة عمليات منذ الصباح، أسفرت عن تكبيد العدو الصهيوني خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، فيما تتصدر "الشقيف" التي حاول العدو استخدامها كدعاية لانتصار وهمي، مشاهد الاستنزاف الكبير الذي حول أوهام العدو إلى نتائج عكسية مليئة بالخسائر.
الأخبار العاجلة
  • 08:29
    مصادر لبنانية: غارتان لطيران العدو الإسرائيلي على مدينة النبطية
  • 08:16
    الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: غارة لطيران العدو الإسرائيلي على دير قانون رأس العين والرمادية في قضاء صور جنوبي لبنان
  • 08:02
    مصادر فلسطينية: قوات العدو تعتقل شابين خلال اقتحام شارع السكة والبلدة القديمة في مدينة نابلس
  • 08:01
    مصادر لبنانية: غارات لطيران العدو الإسرائيلي على بلدتي العباسية والرمادية في قضاء صور جنوبي لبنان
  • 08:01
    وزارة الدفاع الروسية: أنظمة الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 140 طائرة مسيرة أوكرانية فوق الأراضي الروسية خلال الليل
  • 02:40
    مصادر محلية: احتجاجات شعبية غاضبة في عدن وحضرموت بسبب انقطاع الكهرباء وانهيار الخدمات وسط موجة حر شديدة
الأكثر متابعة