الأسد: أمريكا تتحرك في أرض الصومال لتثبيت النفوذ الصهيوني والنظام الإماراتي مجرد أداة
المسيرة نت | خاص: أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور حزام الأسد، أن النظام الإماراتي يمضي دائماً وفق التوجهات الإسرائيلية والإملاءات الأمريكية، وبدرجة رئيسية جداً وفق التوجهات الصهيونية.
وأوضح في مداخلة على قناة المسيرة، أن الإماراتي يمثل دور التابع والممهد سواء في مسار ما يسمى "الاتفاقيات الإبراهيمية" أو التهيئة لمشروع "الشرق الأوسط الجديد" وإسرائيل الكبرى، وفرض السيطرة العسكرية والنفوذ السياسي في القرن الأفريقي كما يحدث اليوم في إقليم "أرض الصومال" التابع لجمهورية الصومال الاتحادية.
وبيّن أن النظام الإماراتي هو الممهد
والمهيأ للنظام القائم في ذلك الإقليم، وهي الدولة الوحيدة في العالم التي تعترف
بجواز سفر هذا الإقليم المستنسخ الذي جاء طارئاً نتيجة التقسيم الاستعماري
البريطاني والفرنسي والإيطالي ومستجدات ما بعد العامين 90 و91.
ووصف الأسد العلاقة بين الإمارات وهذا
النظام بأنها علاقة "نفعية" تهدف للتوطئة للسلطة وتحقيق المصالح
الدونية، بينما يذهب نصيب الأسد من هذه العلاقة للكيان الصهيوني الذي يجد في
الإماراتي ميسراً له في هذه المنطقة الجغرافية.
وكشف عن وجود قاعدة إماراتية في منطقة
"غربي بربرا" معنية بالإنذار المبكر والتعاون الكبير في مسار الإسناد
لغزة، لا سيما بعد خروج الكيان الصهيوني من "دهلك" والمناطق المحاذية
للسواحل اليمنية الغربية باتجاه السواحل الجنوبية، مما يكشف حجم الارتباط والتبعية
للإسرائيلي والإدارة الأمريكية.
وشدد الدكتور الأسد على أن أي توجه
إماراتي، سواء كان تحت عباءة الاقتصاد أو التعاون السياسي أو حتى الجوانب
الإنسانية، هو في الحقيقة يشتغل في المسارين الأمني والعسكري لصالح الكيان
الصهيوني، مستشهداً بتجارب الإمارات في السودان وليبيا ومناطق كثيرة.
وأضاف "وحتى في العروض التي قدمت
في غزة تحت لافتة "الصرف الصحي" بينما كان الهدف الحقيقي هو البحث عن
الأنفاق وتعزيز الجانب الاستخباراتي والمعلوماتي الإسرائيلي".
وأشار إلى أن التجربة ذاتها تتكرر في
جنوب اليمن المحتل، حيث تتحدث الإمارات منذ عشر سنوات عن مسارات تنموية واقتصادية
وإنعاش معيشي، بينما الواقع يشهد انقطاع الكهرباء وطفح المجاري وانهيار الوضع
الاقتصادي والمعيشي والصحي.
وأكد أن هدف الإمارات في "أرض
الصومال" هو البحث عن موضع قاعدة ثابتة للكيان الصهيوني بعد أن تلقى ضربات في
الجولة الأولى من معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس"، معتبراً هذه
المنطقة ذات أهمية جيوسياسية كبرى للدول المشاطئة للبحر الأحمر وللإخوة في مصر
لكونها تتحكم بممر هام، بينما يحاول الأمريكي النشاط في هذا المسرح تحت عناوين
"القرصنة" أو "مكافحة الإرهاب" أو "حماية الملاحة
الدولية".
وتطرق الأسد إلى أن النظام الحاكم في
ذلك الإقليم يُمّنى بأماني "السياسة النفعية" ونظرية "العصا
والجزرة" عبر وعود النهضة الاقتصادية وتطوير ميناء بربرا وتحويلها إلى مدن
حضرية تشبه دبي (كما وعدوا عدن سابقاً).
ونوّه إلى أن المسار الحقيقي هو مسار
عسكري استخباراتي معادي للمنطقة وينذر بتشظي القرن الأفريقي والمنطقة العربية بشكل
عام، واصفاً التحركات الأمريكية بجزء من "الهستيريا" و"جنون
العظمة" و"العربدة والبلطجة الترمبية" التي وصلت حد السعار، متأثرة
بما يسمى إنجازاً في فنزويلا وهو في الحقيقة انتهاك لسيادة الدول.
وشدد على أن واشنطن تحاول التموضع عبر
القواعد الثابتة والعائمة بعد تلقيها ضربات منكرة خلال جولات إسناد غزة، ووصولها
إلى حالة الرضوخ ورفع راية الاستسلام والالتزام بعدم استهداف الشعب اليمني أو
إسناد الكيان الصهيوني بحرياً.
ولفت إلى أن الأمريكي يسعى لغطاء في جولة الصراع
القادمة ولكنه لن يقبض إلا على "الهواء والريح" بفضل الوعي المتنامي في
أفريقيا والمنطقة.
وبيّن أن التدخل الأمريكي يوظف المبررات ويصنعها، فموضوع
القرصنة صنعها الأمريكي ثم برر بها التدخل في الصومال واحتلالها والسيطرة على
قرارها العسكري.
وتابع
حديثه: "وكذلك بررت واشنطن تحالفاتها العدوانية ومخططاتها العدوانية بعناوين
القرصنة ومكافحة الإرهاب وغيرها من العناوين الزائفة".
وقال
إن الأمريكي اليوم يحاول تكرار التجارب، لاستعادة السيطرة على باب المندب والبحر الأحمر،
وكذلك تأمين وجوده في البحر العربي بعد أن تمكنت اليمن من نسف الهيمنة الأمريكية.
وأضاف
"أيضا الأمريكي يعمل ضمن التحضير لحروبه العدوانية القادمة على ايران وكذلك
اليمن، بالإضافة إلى المخططات الأخرى المرتبطة بتأمين العدو عبر فرض السيطرة على
المنطقة".
ونوّه
إلى أن "الأمريكي يحاول أن يضفي له شرعية لتواجده في المنطقة عبر العناوين الزائفة،
وكذلك عبر استحداث مواطئ قدم جديدة كما حصل مع إقليم الصومال"، مؤكداً أن لليمن
نجح في تأمين الملاحة الدولية من العربدة الأمريكية التي كانت تبتز الدول.
واختتم الأسد تصريحاته بالتأكيد على أن
الأوراق الإماراتية تكشفت في الصومال وباتت تحركاتها مفتوحة وعدائية، مشيراً إلى
أن الإدارة الأمريكية تحاول توريط أكبر عدد من دول شرق أفريقيا والمنطقة في جولات
العدوان والصراع القادمة ضد شعوب الأمة.
[]الإمارات أداة رئيسة لتنفيذ مشروع "الشرق الأوسط الجديد" الإسرائيلي
— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) February 3, 2026
🔸 حزام الاسد - عضو المكتب السياسي لانصار الله#ملفاتpic.twitter.com/MVh5luo1WS
[]🟠 الملف الثاني:
— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) February 3, 2026
تحركات واشنطن شرق أفريقيا.. تطويق الصين أم إنقاذ الردع؟
● محمد منصور - وكيل وزارة الاعلام
● حزام الاسد - عضو المكتب السياسي لانصار الله#ملفات#قناة_المسيرةpic.twitter.com/TZaXxrBtUj
الفرح: تصريحات وزير الإعلام الكويتي تكشف تراجع ثقة الخليج بالحماية الأمريكية
المسيرة نت | متابعات: اعتبر عضو المكتب السياسي لأنصار الله، محمد الفرح، أن التصريحات الأخيرة لوزير الإعلام الكويتي الأسبق، سامي النصف، بشأن تجنب دول الخليج الانخراط في أي مواجهة عسكرية مع إيران، تكشف عن تحول كبير في قراءة المشهد الإقليمي، وتؤكد إدراكاً متزايداً لحجم المخاطر التي قد تترتب على اتساع دائرة الصراع في المنطقة.
وزيرا خارجية إيران والعراق: العدوان في المنطقة لم ينتهِ وهرمز تحت إدارة إيران
المسيرة نت| متابعات: أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أن زيارته إلى بغداد تأتي في ظروف إقليمية خاصة، مشيداً بمواقف الحكومة العراقية التي أدانت العدوان على إيران، ومؤكداً أهمية التنسيق والتشاور بين البلدين في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة.
وزيرا خارجية إيران والعراق: العدوان في المنطقة لم ينتهِ وهرمز تحت إدارة إيران
المسيرة نت| متابعات: أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أن زيارته إلى بغداد تأتي في ظروف إقليمية خاصة، مشيداً بمواقف الحكومة العراقية التي أدانت العدوان على إيران، ومؤكداً أهمية التنسيق والتشاور بين البلدين في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة.-
12:20رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان تعليقاً على اتفاق الإطار: الاتفاق غير متوازن في شكله ومضمونه ويشرعن الاحتلال وينتهك السيادة
-
12:07بيان الوحدات الأمنية بالحديدة: نؤكد أهمية النفير العام وفتح مراكز التدريب والتأهيل سعيا لإنهاء العدوان، والحصار السعودي الأمريكي على بلدنا
-
12:07الوحدات الأمنية بمختلف تشكيلاتها في مدينة الحديدة تنفذ مسيرا تعبويا ووقفة لتأكيد الجهوزية والاستعداد لمواجهة مخططات الأعداء
-
11:53عراقجي: هجمات الكيان الصهيوني في لبنان يجب أن تتوقف
-
11:52وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي: على قوات الكيان الصهيوني الانسحاب من المناطق التي تحتلها في لبنان وهذه مسؤولية الحكومة الأمريكية
-
11:44إعلام العدو: مصرع جندي وجرح آخرين من عناصر الكتيبة 13 في "لواء غولاني" إثر اشتباكات وقعت صباح اليوم مع حزب الله