الشيخ قرشة يطلق مبادرة رمضان للإفراج عن المعسرين والغارمين ويدعو للتفاعل والتعاون
المسيرة نت | صنعاء: أطلق الشيخ علي قرشة رئيس لجنة معالجة قضايا السجون والسجناء، المكلّفة من قبل السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط، مبادرة إنسانية خاصة بشهر رمضان المبارك للإفراج عن السجناء المعسرين والغارمين في الحقوق الخاصة.
وبيّن الشيخ قرشة في تصريحات مساء اليوم أوردتها وكالة سبأ، أن المبادرة تستهدف معالجة ملفات السجناء الفقراء الذين تعذر عليهم سداد الالتزامات المالية، لافتاً إلى أن كثيراً من القضايا يمكن إنهاؤها عبر مبادرات الصلح والتعاون المجتمعي وسداد الحقوق الخاصة.
ودعا رجال المال والأعمال والتجار
وأصحاب الأيادي البيضاء إلى التفاعل مع المبادرة والمشاركة في إنجاحها، مؤكداً أن
هذا العمل الإنساني يُعد من أعظم أبواب الخير والإصلاح، ولا يرتبط بأي اعتبارات
سياسية أو حزبية أو مذهبية.
ونوّه إلى أن اللجنة تعمل على استقبال
المساهمات والمبادرات الداعمة وتوجيهها إلى مستحقيها وفق الإجراءات المنظمة
وبالتنسيق مع الجهات المختصة، بما يسهم في الإفراج عن المستحقين وتخفيف معاناة
الأسر، خاصة خلال الشهر الفضيل، داعياً الوجهاء والأعيان والشخصيات الاجتماعية في
مختلف المحافظات إلى الإسهام في حلحلة قضايا السجناء والسعي في إصلاح ذات البين،
بما يعزز قيم التكافل المجتمعي.
وفي ختام تصريحاته، شدد الشيخ علي قرشة
على أهمية تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لإنجاح المبادرة، بما يسهم في تفريج
كرب المعسرين ولمّ شمل الأسر، خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك، مبيناً إمكانية
التواصل للاستفسار عبر الأرقام المخصصة لهذا الغرض: 777745774 – 780000000.
الفرح: تصريحات وزير الإعلام الكويتي تكشف تراجع ثقة الخليج بالحماية الأمريكية
المسيرة نت | متابعات: اعتبر عضو المكتب السياسي لأنصار الله، محمد الفرح، أن التصريحات الأخيرة لوزير الإعلام الكويتي الأسبق، سامي النصف، بشأن تجنب دول الخليج الانخراط في أي مواجهة عسكرية مع إيران، تكشف عن تحول كبير في قراءة المشهد الإقليمي، وتؤكد إدراكاً متزايداً لحجم المخاطر التي قد تترتب على اتساع دائرة الصراع في المنطقة.
وزيرا خارجية إيران والعراق: العدوان في المنطقة لم ينتهِ وهرمز تحت إدارة إيران
المسيرة نت| متابعات: أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أن زيارته إلى بغداد تأتي في ظروف إقليمية خاصة، مشيداً بمواقف الحكومة العراقية التي أدانت العدوان على إيران، ومؤكداً أهمية التنسيق والتشاور بين البلدين في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة.
وزيرا خارجية إيران والعراق: العدوان في المنطقة لم ينتهِ وهرمز تحت إدارة إيران
المسيرة نت| متابعات: أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أن زيارته إلى بغداد تأتي في ظروف إقليمية خاصة، مشيداً بمواقف الحكومة العراقية التي أدانت العدوان على إيران، ومؤكداً أهمية التنسيق والتشاور بين البلدين في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة.-
12:20رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان تعليقاً على اتفاق الإطار: الاتفاق غير متوازن في شكله ومضمونه ويشرعن الاحتلال وينتهك السيادة
-
12:07بيان الوحدات الأمنية بالحديدة: نؤكد أهمية النفير العام وفتح مراكز التدريب والتأهيل سعيا لإنهاء العدوان، والحصار السعودي الأمريكي على بلدنا
-
12:07الوحدات الأمنية بمختلف تشكيلاتها في مدينة الحديدة تنفذ مسيرا تعبويا ووقفة لتأكيد الجهوزية والاستعداد لمواجهة مخططات الأعداء
-
11:53عراقجي: هجمات الكيان الصهيوني في لبنان يجب أن تتوقف
-
11:52وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي: على قوات الكيان الصهيوني الانسحاب من المناطق التي تحتلها في لبنان وهذه مسؤولية الحكومة الأمريكية
-
11:44إعلام العدو: مصرع جندي وجرح آخرين من عناصر الكتيبة 13 في "لواء غولاني" إثر اشتباكات وقعت صباح اليوم مع حزب الله