السعوديّة تتوعّــد بالرد..
أربع طائرات مدنية تم استهدافُهن
وتدميرهن في مرابضهن في مطار صنعاء الدولي بدم بارد..
فمن المستهدَف بهذا العمل
الإرهابي..؟
هل هو الحــوثي..؟
أم من يا ترى..؟
يعتمد ذلك، بصراحة، على من يملك هذه
الطائرات..
من يملك هذه الطائرات هو، في
الحقيقة، المستهدَفُ بالدرجة الأَسَاس، وهو الذي يقعُ على عاتقه أَيْـضًا مسؤوليةَ
مواجهة هذا الاستهداف والرد عليه..
فمن يملك هذه الطائرات..؟
الحوثي، بصراحة، ليس من يملكهن..
الحكومتان السعوديّة واليمنية هما،
في الحقيقة، من تملكان هذه الطائرات؛ على اعتبار طبعًا أن شركة الخطوط الجوية
اليمنية المشغلة لهذه الطائرات هي شركة مملوكة بالتساوي تقريبًا لهاتين
الحكومتين..
ماذا يعني هذا..؟
يعني أننا، ببساطة شديدة، أمام عدوان
صهيوني، ليس على اليمن فحسب، وإنما على السعوديّة أَيْـضًا؛ على اعتبار طبعًا أن
ما يعادل نصف هذه الطائرات هو أصول سعوديّة...
والاعتداء على أصول وممتلكات دولة ما
في أي بقعة من العالم، وكما هو متعارف عليه دوليًّا، هو بمثابة اعتداء على سيادة
هذه الدولة وأمنها القومي..
وهذا، بالطبع، ما يحتم وجوبًا على
الحكومة السعوديّة التحَرّك من جانبها أَيْـضًا واتِّخاذ ما يلزم تجاه هذا
العدوان، خَاصَّة وأنها، السعوديّة، وكما هو معروف عنها، لا يمكن أن تتساهل في
كُـلّ ما يتعلق بسيادتها وأمنها القومي..!
هذا هو المفترض..
لكن الظاهر أن السعوديّة لم ولن
تتحَرّك..
عاملة نفسها ميتة، يعني..!
يعني: لا تتوعد بالرد ولا هم
يحزنون..
ما علينــا..
على أية حال،
أعرف أننا لسنا بحاجة إلى السعوديّة
لأن تتحَرّك، ولكني أوردت هذا الأمرَ من باب التنويه حتى لا يأتي يوم وتتذكر
السعوديّة حصتها في هذه الشركة، وحتى لا أسمع اليوم ناشطًا أَو مغردًا سعوديًّا،
أَو قناة إخبارية سعوديّة يتناولون هذا العدوان بشيء من الشماتة أَو السخرية..
ومن بيته من زجاج، لا يرمي غيره
بالحجارة..
أو كما يقولون..
ملحوظة:
حصة الحكومة اليمنية في هذه الشركة:
٥١٪
وحصة الحكومة السعوديّة منها: ٤٩٪
بروح حسينية.. حرائر اليمن يحيين عاشوراء بمسيرات حاشدة في صنعاء والمحافظات
المسيرة نت | متابعات: نظمت الهيئة النسائية، اليوم الخميس، مسيرة جماهيرية حاشدة ملأت ساحة جامع الشعب بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، بالتزامن مع مسيرات وفعاليات نسائية مماثلة في صعدة، والجوف، وعمران، وحجة، والمحويت، والحديدة، وريمة، ومأرب، وذمار، وإب، وتعز، ولحج، والبيضاء، والضالع، وعموم المحافظات الحرة؛ إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام "ذكرى عاشوراء"، تحت شعار "هيهات منا الذلة".
الشيخ نعيم قاسم: لا خيار أمام العدو الإسرائيلي إلا الانسحاب الكامل من كل الأراضي اللبنانية
متابعات| المسيرة نت: أكد الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام أن أمانة الشهداء والجرحى والأسرى هي أمانة في أعناقنا، سنحمي ما ضحوا من أجله.
مقر خاتم الأنبياء يحذر من تحركات الطائرات العسكرية لكيان العدو في المنطقة
المسيرة نت| متابعات: اعتبر مقر خاتم الأنبياء الإيراني أن تحركات ووجود الطائرات العسكرية التابعة لجيش الكيان الصهيوني الإرهابي، في أجواء بعض الدول المجاورة باتجاه إيران، يعد عملاً خطيراً وتهديداً للجمهورية الإسلامية الإيرانية.-
14:23التلفزيون الإيراني عن حرس الثورة: القانون السائد والوحيد في منطقة مضيق هرمز هو قانون الجمهورية الإسلامية والقوات البحرية التابعة لنا
-
14:23التلفزيون الإيراني عن حرس الثورة: العبور من مضيق هرمز متاح فقط عبر المسارات التي تحددها وتعلنها إيران
-
14:23حماس: نشدد على ضرورة تفعيل دعاوى قضائية في المحاكم الدولية ضد قادة الاحتلال لارتكابهم جرائم ضد شعبنا ومنع إفلاتهم من العقاب
-
14:23حماس: نطالب بالضغط الفاعل على العدو لكشف مصير آلاف المغيبين في سجونه والسماح لأهاليهم والمنظمات الحقوقية بزيارتهم
-
14:22حماس: ندعو الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتحرك جاد يفضح جرائم التعذيب الممنهجة ضد الأسرى في سجون العدو والضغط للإفراج الفوري عنهم
-
13:57نائب وزير الخارجية الإيراني كاظم غريب آبادي: لا يمكن ضمان المرور الآمن عبر مضيق هرمز من خلال ترتيبات غامضة أو مسارات موازية