وزيرا خارجية إيران والعراق: العدوان في المنطقة لم ينتهِ وهرمز تحت إدارة إيران
المسيرة نت| متابعات: أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أن زيارته إلى بغداد تأتي في ظروف إقليمية خاصة، مشيداً بمواقف الحكومة العراقية التي أدانت العدوان على إيران، ومؤكداً أهمية التنسيق والتشاور بين البلدين في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة.
وقال عراقجي إن "الحكومة العراقية اتخذت مواقف جيدة للتنديد بالعدوان على إيران"، لافتاً إلى أن الجانبين سيعملان على التنسيق بشأن آلية تشييع "السيد الشهيد علي الخامنئي" في العتبات المقدسة بالعراق.
وأضاف أن "مضيق هرمز تحت إدارة
إيران"، مؤكداً في الوقت ذاته أن على قوات الكيان الصهيوني الانسحاب من
المناطق التي تحتلها في لبنان، وأن مسؤولية تحقيق ذلك تقع على عاتق الحكومة
الأمريكية، مشدداً على أن هجمات الكيان الصهيوني على لبنان يجب أن تتوقف.
بدوره، أكد وزير الخارجية العراقي
فؤاد حسين، أن الأوضاع الأمنية في المنطقة لا تزال تشهد حالة من التوتر رغم توقيع
مذكرة التفاهم بين إيران والولايات المتحدة، مشيراً إلى أن العدوان لم ينتهِ بشكل
كامل، وأن هناك مناوشات عسكرية مستمرة في أطراف مضيق هرمز.
وقال حسين إن "رغم توقيع مذكرة
التفاهم بين إيران وأمريكا، فإن الحرب ما تزال قائمة في هرمز"، موضحاً أن
"الصراع لا يزال دائراً في المنطقة بشكل آخر، مع استمرار مناوشات عسكرية في
محيط مضيق هرمز".
وأشار إلى
أهمية زيارة نظيره الإيراني إلى بغداد في هذه المرحلة، مؤكداً أن "زيارة
عراقجي تتسم بأهمية خاصة بعد توقيع مذكرة التفاهم مع واشنطن"، لافتاً إلى أن
العراق مستعد لاستضافة أي فعالية أو حوار يهدف إلى تعزيز أمن المنطقة وتطوير
العلاقات الاقتصادية بين دولها.
وتأتي تصريحات الجانبين في ظل
استمرار التوترات الإقليمية والتطورات الأمنية المرتبطة بالممرات البحرية الحيوية،
وفي مقدمتها مضيق هرمز، الذي يعد من أهم الممرات الاستراتيجية لتجارة الطاقة
العالمية، إلى جانب استمرار الاعتداءات الصهيونية على لبنان وما تفرضه من تحديات
على أمن واستقرار المنطقة.
الفرح: تصريحات وزير الإعلام الكويتي تكشف تراجع ثقة الخليج بالحماية الأمريكية
المسيرة نت | متابعات: اعتبر عضو المكتب السياسي لأنصار الله، محمد الفرح، أن التصريحات الأخيرة لوزير الإعلام الكويتي الأسبق، سامي النصف، بشأن تجنب دول الخليج الانخراط في أي مواجهة عسكرية مع إيران، تكشف عن تحول كبير في قراءة المشهد الإقليمي، وتؤكد إدراكاً متزايداً لحجم المخاطر التي قد تترتب على اتساع دائرة الصراع في المنطقة.
وزيرا خارجية إيران والعراق: العدوان في المنطقة لم ينتهِ وهرمز تحت إدارة إيران
المسيرة نت| متابعات: أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أن زيارته إلى بغداد تأتي في ظروف إقليمية خاصة، مشيداً بمواقف الحكومة العراقية التي أدانت العدوان على إيران، ومؤكداً أهمية التنسيق والتشاور بين البلدين في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة.
وزيرا خارجية إيران والعراق: العدوان في المنطقة لم ينتهِ وهرمز تحت إدارة إيران
المسيرة نت| متابعات: أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أن زيارته إلى بغداد تأتي في ظروف إقليمية خاصة، مشيداً بمواقف الحكومة العراقية التي أدانت العدوان على إيران، ومؤكداً أهمية التنسيق والتشاور بين البلدين في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة.-
13:31تعز: لقاء قبلي مسلح بمديرية خدير لإعلان النفير وتأكيد الجهوزية لإنهاء العدوان والحصار المفروض على اليمن
-
12:20رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان تعليقاً على اتفاق الإطار: الاتفاق غير متوازن في شكله ومضمونه ويشرعن الاحتلال وينتهك السيادة
-
12:07بيان الوحدات الأمنية بالحديدة: نؤكد أهمية النفير العام وفتح مراكز التدريب والتأهيل سعيا لإنهاء العدوان، والحصار السعودي الأمريكي على بلدنا
-
12:07الوحدات الأمنية بمختلف تشكيلاتها في مدينة الحديدة تنفذ مسيرا تعبويا ووقفة لتأكيد الجهوزية والاستعداد لمواجهة مخططات الأعداء
-
11:53عراقجي: هجمات الكيان الصهيوني في لبنان يجب أن تتوقف
-
11:52وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي: على قوات الكيان الصهيوني الانسحاب من المناطق التي تحتلها في لبنان وهذه مسؤولية الحكومة الأمريكية