حشود جماهيرية كبيرة تملأ ساحات أمانة العاصمة إحياءً ليوم الولاية
المسيرة نت | خاص: امتلأت الساحات الأربع في أمانة العاصمة صنعاء، صباح اليوم الخميس، بالحشود الجماهيرية الغفيرة التي احتشدت لإحياء ذكرى يوم الولاية، في مشهد يجسد حجم التفاعل الشعبي مع المناسبة.
واكتظت ساحة الكلية الحربية، وميدان التحرير، وساحة جامعة صنعاء الجديدة، وشرق جامع الشعب بالآلاف من المشاركين القادمين من مختلف مديريات الأمانة.
وتجمع الآلاف من أبناء مديريات
السبعين والصافية والوحدة في ساحة شرق جامع الشعب، فيما شهد ميدان التحرير حشوداً
مماثلة، في حين احتشد أبناء مديريات بني الحارث والثورة وشعوب في ساحة الكلية
الحربية، وتوافد أبناء مديرية معين إلى ساحة جامعة صنعاء الجديدة.

ورفع المحتشدون الرايات البيضاء ولافتات متنوعة وشعارات البراءة من أعداء الله، مرددين شعار: «الله أكبر، الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود، النصر للإسلام»، معبرين عن اعتزازهم بهذه المناسبة وما تمثله من دلالات إيمانية في وجدان الشعب اليمني.
[https://twitter.com/TvAlmasirah/status/2062464073447682157]
وتخللت الفعاليات فقرات شعبية متنوعة
شملت الزوامل والرقصات والأناشيد المعبرة عن المناسبة، وسط أجواء احتفالية عكست
تفاعل المشاركين مع ذكرى يوم الولاية.
كما ازدانت الساحات بصور شهيد القرآن
السيد حسين بدر الدين الحوثي ـ رضوان الله عليه ـ والسيد القائد عبد الملك بدر
الدين الحوثي ـ يحفظه الله ـ إلى جانب صور عدد من الشهداء، في مشهد جسّد الحضور
الرمزي للمناسبة وما تحمله من معانٍ دينية وإيمانية لدى المشاركين.
وفي كلمته التي ألقاها أمام الحشود في ساحة الكلية الحربية، رحب مدير مديرية بني الحارث الشيخ سلطان الأوزري بالحاضرين من نخب سياسية، وعلماء، ومسؤولين، وغيرهم، كما رفع أسمى آيات التهاني إلى السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي -يحفظه الله- وإلى كافة أبناء الشعب بهذه المناسبة.
وألقيت في الساحة ذاتها بعد ذلك،
فقرات انشادية متنوعة، جسدت مدى فخر اليمنيين بهذه المناسبة، واعتزازهم بالإمام
علي بن أبي طالب عليه السلام، حيث رافقها رقصات شعبية للحشود المجتمعة في الساحة،
وهتافات البراءة من أعداء الله، مع هتافات [ لبيك يا علي]، كما ألقيت في المناسبة
عدد من القصائد الشعرية.
وأُلقيت خلال الفعالية كلمة المناسبة
ألقاها نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد الدكتور العلامة فؤاد ناجي،
استعرض فيها البعد الديني والتاريخي ليوم الولاية، مقدماً سرداً لحادثة غدير خم
وبلاغ الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، عندما رفع يد الإمام علي
عليه السلام وقال: «من كنت مولاه فعلي مولاه».
وأشار العلامة ناجي إلى أهمية
استيعاب مفهوم الولاية في المرحلة الراهنة، موضحاً أن القرآن الكريم نهى عن تولي
اليهود والنصارى، محذراً من المسارعة في موالاة أعداء الإسلام، مؤكداً أن الله أمر
بولايته وولاية رسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى، معتبراً أن هذه
الولاية تمثل حصانة للأمة من الوقوع في التبعية لأعدائها.
واستعرض جانباً من بطولات الإمام علي
عليه السلام في المراحل الأولى من الإسلام وفي عدد من الغزوات الكبرى، ومنها بدر
وأحد والأحزاب وخيبر، مبيناً المكانة التي حظي بها لدى الرسول الأكرم صلى الله
عليه وعلى آله وسلم، والذي وصفه بأن «الحق مع علي وعلي مع الحق».
وأوضح أن حب الإمام علي عليه السلام
يمثل علامة فارقة بين الإيمان والنفاق، لافتاً إلى أن الاحتفاء بيوم الولاية يجسد
تمسك الشعب اليمني بهذا المبدأ، الذي تسعى الولايات المتحدة و"إسرائيل"
إلى استهدافه، مؤكداً أن الارتباط بهذا النهج يعد من عوامل القوة والانتصار
والوقوف إلى جانب قضايا الأمة ومحور المقاومة.
وأكد ناجي أن التمسك بالولاية هو
تمسك بالقيم والأخلاق والمبادئ الإسلامية، مجدداً التأكيد على استعداد الشعب
اليمني لمواجهة أي جولات صراع قادمة مع الأعداء، ومعلناً البراءة من اليهود
الصهاينة وكل من يدور في فلكهم.
وفي ميدان التحرير بأمانة العاصمة، كان الحضور لافتاً من المواطنين الذين توافدوا منذ ساعات الصباح، لافتين إلى أن تجهيزات الساحة تم على مدى 3 أيام مضت، وأن هناك لجان أمنية كبيرة تقوم بتقديم الخدمة لضيوف المناسبة، مؤكدين أن النجاة تكمن في التولي لله ورسوله والإمام علي.
[]الاحتشاد للاحتفاء بعيد الغدير يجسد رسالة تبليغ بأن النجاة تكمن في التولي لله ورسوله والإمام علي
— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) June 4, 2026
♦️ أحد المشاركين في #ميدان_التحرير#يوم_الولاية #وانصر_من_نصره pic.twitter.com/dG3DDbyDhd




الخارجية تؤكد وقوف اليمن إلى جانب المقاومة في فلسطين بكل ما لديه من قدرات
المسيرة نت| صنعاء: أوضح نائب وزير الخارجية والمغتربين عبد الواحد ابورأس، أن الجمهورية اليمنية تتابع عن كثب المفاوضات الجارية في القاهرة مع الجانب الفلسطيني.
أبو عبيدة: تصاعد العمليات ضد قوات العدو الإسرائيلي في الضفة يثبت بأن شعبنا حيٌ لا يقبل الضيم
المسيرة نت| متابعات: أكد الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام أبو عبيدة اليوم الخميس، أن تصدي أهالي الضفة الغربية بفلسطين المحتلة لقوات العدو الإسرائيلي واعتداءات المغتصبين على ممتلكاتهم، يثبت بأن الشعب الفلسطيني شعبٌ حيٌ لا يقبل الضيم.
إيران تحذر من تجاوز الخطوط الحمراء وتؤكد: الولايات المتحدة ستندم إذا أرادت تجربة هزائمها السابقة
المسيرة نت| متابعات: واصلت الجمهورية الإسلامية الإيرانية، اليوم، تأكيد موقفها الرافض للعدوان الأمريكي الأخير على أراضيها، محذرة من تداعيات استمرار السياسات العدائية، ومشددة على أن أي اعتداء جديد سيُواجَه برد حاسم من القوات المسلحة الإيرانية.-
22:21حزب الله: قصفنا تجمّعًا لآليات وجنود العدوّ الإسرائيليّ في بلدة القوزح بصلية صاروخيّة
-
22:16حزب الله: استهدفنا تجمّعًا لآليات وجنود العدوّ الإسرائيليّ في بلدة الناقورة بسرب من المسيّرات الانقضاضيّة
-
22:13حزب الله: أسقطنا طائرة مسيّرة للعدوّ الإسرائيليّ من نوع " هرمز 450 - زيك" في أجواء الخردلي جنوب لبنان بصاروخ أرض جو
-
22:13مصادر سورية: توغلت قوة عسكرية إسرائيلية مؤلفة من 6 آليات في منطقتي صيدا الحانوت وصيدا الجولان ونفذت عمليات تفتيش لمنازل سكنية
-
22:13متحدث لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني إبراهيم رضائي: كنتُ من بين النواب الذين شاهدوا خارك وقواتها الداعمة عن قرب؛ لن تطأ أقدامكم النجسة ذلك المكان، وإن أتيتم فلن تعودوا أحياء
-
21:47صحيفة هآرتس الصهيونية: "الجيش" يقيم ثكنة عسكرية دائمة في مدينة جنين لأول مرة منذ توقيع اتفاقات أوسلو