اجتماع برئاسة العلامة مفتاح يناقش أوضاع وزارة النفط والمعادن ومستوى تنفيذ خطتها السنوية
صنعاء | المسيرة نت: ناقش اجتماع بصنعاء اليوم، برئاسة القائم بأعمال رئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح، سير نشاط وزارة النفط والمعادن ومستوى تنفيذ خطتها للعام 1447هـ، والتحديات التي تواجهها وسبل الحد منها.
وفي الاجتماع، جرى الوقوف على الوضع التمويني للمشتقات النفطية والغاز المنزلي والجهود التي تبذلها الوزارة والوحدات المختصة التابعة لها لتعزيز استقرارها بأمانة العاصمة والمحافظات خاصة خلال شهر رمضان المبارك المقبل.
وتدارس الاجتماع، سبل تفعيل وتطوير دور
الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية وتسهيل الإجراءات أمام المستثمرين، إضافة إلى
ما تم إنجازه من قبل الوزارة في إطار خطّط الطواري والأمن والسلامة، برنامج النزول
الميداني لتفعيل الدور الإشرافي للوزارة.
وتطرق الاجتماع، إلى الجوانب المتصلة
بعملية فحص سلامة المشتقات النفطية والتأكد من سلامتها وجودتها قبل تفريغها من
السفن الواصلة إلى موانئ الحديدة، لما فيه حماية المجتمع من المواد المغشوشة.
وأثنى القائم بأعمال رئيس الوزراء، على
الجهود المبذولة من قبل الوزارة في تنفيذ خطتها السنوية وكذا استقرار الوضع
التمويني للمشتقات النفطية والغاز المنزلي.
ولفت إلى أن قطاع النفط والمعادن من
القطاعات الواعدة التي يُعول عليها الأضطلاع بدور كبير في خدمة التنمية الاجتماعية
والإنتاجية والاقتصادية.
وأكد أهمية توفير التسهيلات اللازمة
لكل الراغبين في الاستثمار في مجالات أنشطة الوزارة والجهات التابعة لها.
وأبدى العلامة مفتاح، دعم حكومة
التغيير والبناء لهذا القطاع السيادي والنهوض بدوره المهم في خدمة المجتمع
والاقتصاد الوطني، مشددًا على أهمية الفحص الدقيق والتأكد من سلامة وجودة المشتقات
النفطية فبل تفريغها من السفن.
الفرح: تصريحات وزير الإعلام الكويتي تكشف تراجع ثقة الخليج بالحماية الأمريكية
المسيرة نت | متابعات: اعتبر عضو المكتب السياسي لأنصار الله، محمد الفرح، أن التصريحات الأخيرة لوزير الإعلام الكويتي الأسبق، سامي النصف، بشأن تجنب دول الخليج الانخراط في أي مواجهة عسكرية مع إيران، تكشف عن تحول كبير في قراءة المشهد الإقليمي، وتؤكد إدراكاً متزايداً لحجم المخاطر التي قد تترتب على اتساع دائرة الصراع في المنطقة.
وزيرا خارجية إيران والعراق: العدوان في المنطقة لم ينتهِ وهرمز تحت إدارة إيران
المسيرة نت| متابعات: أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أن زيارته إلى بغداد تأتي في ظروف إقليمية خاصة، مشيداً بمواقف الحكومة العراقية التي أدانت العدوان على إيران، ومؤكداً أهمية التنسيق والتشاور بين البلدين في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة.
وزيرا خارجية إيران والعراق: العدوان في المنطقة لم ينتهِ وهرمز تحت إدارة إيران
المسيرة نت| متابعات: أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أن زيارته إلى بغداد تأتي في ظروف إقليمية خاصة، مشيداً بمواقف الحكومة العراقية التي أدانت العدوان على إيران، ومؤكداً أهمية التنسيق والتشاور بين البلدين في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة.-
12:20رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان تعليقاً على اتفاق الإطار: الاتفاق غير متوازن في شكله ومضمونه ويشرعن الاحتلال وينتهك السيادة
-
12:07بيان الوحدات الأمنية بالحديدة: نؤكد أهمية النفير العام وفتح مراكز التدريب والتأهيل سعيا لإنهاء العدوان، والحصار السعودي الأمريكي على بلدنا
-
12:07الوحدات الأمنية بمختلف تشكيلاتها في مدينة الحديدة تنفذ مسيرا تعبويا ووقفة لتأكيد الجهوزية والاستعداد لمواجهة مخططات الأعداء
-
11:53عراقجي: هجمات الكيان الصهيوني في لبنان يجب أن تتوقف
-
11:52وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي: على قوات الكيان الصهيوني الانسحاب من المناطق التي تحتلها في لبنان وهذه مسؤولية الحكومة الأمريكية
-
11:44إعلام العدو: مصرع جندي وجرح آخرين من عناصر الكتيبة 13 في "لواء غولاني" إثر اشتباكات وقعت صباح اليوم مع حزب الله