الأسيرات الفلسطينيات في سجن "الدامون" الصهيوني يعشن أوضاعا كارثية
متابعات | المسيرة نت: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، إن الأسيرات الفلسطينيات في سجن "الدامون" يعشن أوضاعاً كارثية، ويتعرضن لسياسة موت بطيء وإهمال طبي متعمد، وسط ظروف احتجاز قاسية تخلو من أدنى الحقوق الإنسانية.
ونقلت محامية الهيئة شهادات صادمة عن احتجاز 87 أسيرة في ظروف مأساوية، من بينهن ثلاث أسيرات من قطاع غزة، وثلثهن معتقلات إدارياً. وأكدت أن غرف الأسر تعاني اكتظاظاً خانقاً، حيث يُحشر أكثر من عشر أسيرات في غرفة واحدة، في ظل موجة حر وانعدام تام للتهوية.
وأشارت
الهيئة إلى أن إدارة السجون التابعة للعدو تقدم طعاماً رديئاً وتحرم الأسيرات من
الملابس والمستلزمات الأساسية، فيما تواجه الأسيرات الحوامل خطراً مضاعفاً على
حياتهن وأجنتهن بسبب غياب الفحوصات والرعاية الطبية.
كما
أوضحت أن السجّانين يعزلون الأسيرات لـ 23 ساعة يومياً، ولا يُسمح لهن بالخروج سوى
ساعة واحدة للاستحمام أو "الفورة"، مطالبة المؤسسات النسوية والحقوقية
الدولية بالتدخل العاجل لوقف هذه الجرائم.
وتكشف
الشهادات الواردة من داخل السجن عن سلسلة من الاعتداءات الجسدية والنفسية المهينة
والخطيرة، في إطار حملة قمع ممنهجة تستهدف كسر إرادة الأسيرات والنيل من كرامتهن
الإنسانية.
ويقبع
نحو 90 أسيرة فلسطينية في سجن "الدامون" التابع للعدو، بينهن ثلاث
حوامل، وأسيرتان قاصرتان، وثلاث مصابات بالسرطان، يواجهن جميعاً ظروفاً قاسية
وانتهاكات متواصلة تهدد حياتهن وصحتهن.
مسؤولو التعبئة العامة بأمانة العاصمة: لن نقف مكتوفي الأيدي وماضون في معركة تحرير البلد وانتزاع حقوق شعبنا
المسيرة نت| خاص: أعلن مسؤولو التعبئة العامة في أمانة العاصمة تدشين مرحلة جديدة من الإعداد والتأهيل العسكري، استجابة لموجهات السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي -يحفظه الله- مؤكدين المضي في تعزيز الجاهزية ورفع مستوى التعبئة لمواجهة التحديات القائمة، وعدم القبول باستمرار الحصار والحرب الاقتصادية المفروضة على الشعب اليمني.
الأسيرات الفلسطينيات في سجن "الدامون" الصهيوني يعشن أوضاعا كارثية
متابعات | المسيرة نت: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، إن الأسيرات الفلسطينيات في سجن "الدامون" يعشن أوضاعاً كارثية، ويتعرضن لسياسة موت بطيء وإهمال طبي متعمد، وسط ظروف احتجاز قاسية تخلو من أدنى الحقوق الإنسانية.
بقائي: الأموال الإيرانية المحررة باتت تحت تصرف طهران ووقف الحرب على لبنان جزء من مذكرة التفاهم
المسيرة نت| متابعات: أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي أن الأموال الإيرانية المحررة أصبحت متاحة للتصرف من قبل الجمهورية الإسلامية دون قيود، مشدداً على أن طهران ستتخذ بنفسها القرار بشأن كيفية صرف هذه الأموال.-
13:34الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان يصل إلى باكستان
-
13:12أبناء مدينة الحديدة: نؤكد على الجهوزية والنفير العام والتعبئة في مختلف المجالات وفتح مراكز التدريب والتأهيل لدورات التعبئة العسكرية
-
13:11أبناء مدينة الحديدة: نهنئ ونبارك للجمهورية الإسلامية في إيران قيادة وشعبا على الانتصار العظيم في مواجهة طاغوت العصر أمريكا وإسرائيل
-
13:11أبناء مدينة الحديدة: نؤيد ونبارك ما تضمنه بيان السيد القائد بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية ونؤكد ثبات الموقف من أعداء الإسلام والتصدي لطغيانهم
-
13:10مراسلنا في الحديدة: السلطة المحلية والتعبئة العامة بالمحافظة تنظم مسيرا شعبيا ووقفة قبلية مسلحة لأبناء مربع المدينة
-
13:10مراسلتنا في لبنان: شهيدان وجريح نتيجة إطلاق قوات العدو الإسرائيلي النار على مواطنين في النبطية الفوقا جنوب لبنان