مأرب: 16 مسيرة حاشدة تعلن النفير ضد الطغيان والجهوزية لتصعيد الردع دعماً لفلسطين ولبنان
المسيرة نت | مأرب: أعلنت قبائل مأرب، اليوم الجمعة، النفير العام، لمواصلة الردع ضد العدو الصهيوني وراعيه الأمريكي، مؤكدة الجاهزية لكل الخيارات التي يطلقها السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي دعماً لفلسطين ولبنان.
جاء ذلك خلال الخروج الجماهيري الحاشد في مسيرات "ساحاتنا واحدة.. مع فلسطين ضد الطغيان ولن نترك لبنان"، والتي احتضنتها 16 ساحة على امتداد المديريات والعزل الحرة، تأكيداً على تعزيز مبدأ وحدة الساحات، والمضي قدماً في مسار الإسناد حتى زوال العدو الصهيوني ورعاته وأدواته.
وفي المسيرات، جددت قبائل مأرب التأكيد
على ثبات الموقف اليمني الديني والأخلاقي والمبدئي في نصرة قضايا الأمة الإسلامية
وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، مجددين التفويض للسيد القائد لاتخاذ الخيارات
المواكبة لتحركات الأعداء.
كما جددت قبائل المحافظة التأكيد على
مضيها بكل المسارات في إطار ترسيخ معادلة وحدة الساحات في مواجهة المخطط
الصهيوأمريكي الرامي إلى احتلال المنطقة وإخضاع شعوبها تحت مسمى المشروع
الاستعماري الشيطاني "إسرائيل الكبرى".
وأهابت قبائل مأرب بكل أحرار المحافظة
لرفع مستوى الجهوزية ورفد معسكرات التدريب والتأهيل، ورص صفوف معركة "الفتح
الموعود والجهاد المقدس"، مشددة على ضرورة رفع مستوى اليقظة وإسناد الأجهزة
الأمنية في التصدي لتحركات الأعداء وأدواتهم العميلة.
واستنكر أحرار مأرب حالة الجمود التي
تخيم على معظم شعوب الأمة العربية والإسلامية، مجددين دعوتهم لأبناء الأمة للقيام
بحمل المسؤولية الدينية والأخلاقية، وكسر حالة التدجين التي يكرسها الحكام
العملاء.
وصدر عن مسيرات مأرب بيان مشترك، أكد
فيه أحرار المحافظة الثبات دون تردد أو تراجع عن الموقف الإيماني والمبدئي
والأخلاقي في حمل راية الإسلام والقرآن والجهاد التي حملها الأجداد الأنصار مع
رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله، والبقاء على حالة العداء الواضح لأئمة الكفر
في الصهيونية العالمية بذراعيها "أمريكا وإسرائيل"، وعدم ترك المقدسات
وعلى رأسها الأقصى المبارك، أو التخلي عن فلسطين ولبنان وجبهات محور الجهاد
والمقاومة.
ولفت البيان إلى أن خروج أحرار مأرب في
الساحات يأتي تأكيداً على مواقفهم الثابتة في مواجهة مخطط العدو الصهيوني المسمى
بـ"إسرائيل الكبرى"، ومناصرةً لقضايا الأمة ومقدساتها وفي مقدمتها
القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى المبارك، ونصرة للأشقاء في لبنان وأبطال حزب
الله المجاهدين، واستعداداً لكل التطورات المحتملة في مواجهة الأعداء.
وجدد البيان التأكيد على الجهوزية
التامة إلى جانب القيادة القرآنية والقوات المسلحة لكل الخيارات، وأن لبنان
وفلسطين ومجاهديهم لن يكونوا وحيدين حتى يكتب الله الفتح الموعود والنصر المبين.
ونوّه إلى تمسك أحرار مأرب بمعادلة
وحدة الساحات، ورفض ما يسمى بـ"تغيير الشرق الأوسط" أو "مخطط
إسرائيل الكبرى"، والعمل ليلاً ونهاراً في الإعداد والاستعداد للجولة القادمة
من الصراع مع الأعداء وأدواتهم حتى تحرير فلسطين وكافة المنطقة من شرورهم وإجرامهم
ومخاطرهم.
وبارك البيان البطولات المذهلة والثبات
العظيم لأبطال حزب الله في جبهة جنوب لبنان عموماً وفي بنت جبيل خصوصاً، والتي
كسرت شوكة العدو الإسرائيلي وأثبتت أنه أوهن من بيت العنكبوت كما وصفه شهيد
الإسلام والإنسانية السيد حسن نصر الله.
ودعا شعوب الأمة إلى الرفع من حالة
الوعي الإيماني القرآني ومقاومة هجمات الأعداء التي تستهدف الوعي كمدخل للسيطرة
على شعوب الأمة، محذراً شعوب الأمة من خداع الأعداء وأبواقهم ومن محاولات تشويه
الوعي وتقسيم وتفكيك كيان الأمة.
وفي ختام البيان، حذرت قبائل مأرب من
التبني للخيارات الغبية والاستسلام للعدو التي تقدّمها تلك الأبواق كحل خلافاً لما
تقتضيه الفطرة السليمة وتدعمه شواهد تاريخ الصراع مع العدو الصهيو أمريكي الممتد
لأكثر من سبعين عاماً، مؤكدة أن العودة الصادقة لكتاب الله تمثل فرصة غير مسبوقة
لتصحيح الوعي وهزيمة العدو في ميدان الصراع الأساسي.
[]🎥 محافظة #مأرب - المربع الجنوبي | خروج شعبي واسع في مسيرات «ساحاتنا واحدة.. مع فلسطين ضد الطغيان ولن نترك لبنان»#مع_فلسطين_ولبنان#ساحاتنا_واحدة pic.twitter.com/s6mjdw5ukt
— شاهد المسيرة (@ShahidAlmasirah) April 17, 2026
الأسد: خيارات اليمن مفتوحة لانتزاع الحقوق وعلى السعودية الاستجابة أو مواجهة الردع
المسيرة نت | خاص: تشهد الساحة اليمنية مرحلة تتصاعد فيها الدعوات إلى إنهاء العدوان ورفع الحصار واستعادة الحقوق الوطنية، في ظل تأكيد متواصل على أن استمرار السياسات العدائية لم يفضِ إلا إلى تعميق المعاناة الإنسانية وإطالة أمد الأزمة، في وقت تفرض فيه المتغيرات الإقليمية والدولية معادلات جديدة تعيد رسم موازين القوة في المنطقة.
ناصر الدين: إقامة العدو للبؤر الاستيطانية في القدس لن يغير من هويتها
متابعات | المسيرة نت: حذر عضو المكتب السياسي ورئيس مكتب شؤون القدس في حركة حماس ،هارون ناصر الدين، من تصاعد أعمال التجريف الواسعة في أراضي بلدة مخماس شمال القدس المحتلة، تمهيداً لإقامة بؤرة استيطانية جديدة، بالتوازي مع استمرار عمليات الهدم والمصادرة في عدة أحياء بالمدينة المقدسة.
الخارجية الإيرانية: الاعتداءات الأمريكية على سواحلنا الجنوبية انتهاك لمذكرة التفاهم والرد الدفاعي حق مشروع
المسيرة نت| متابعات: أدانت وزارة الخارجية الإيرانية بشدة الغارات الجوية العدوانية التي شنها الجيش الأمريكي، مساء أمس، على عدد من نقاط المراقبة الواقعة على السواحل الجنوبية لإيران، مؤكدة أن هذه الاعتداءات تمثل انتهاكًا صريحًا للبند الأول من مذكرة التفاهم، وتصعيدًا من شأنه تقويض فرص التهدئة في المنطقة.-
10:47الخارجية الإيرانية: القوات المسلحة نفذت ضربات ضد أهداف مرتبطة بالقوات الأمريكية المعتدية رداً على العدوان
-
10:40إعلام العدو: "حدث أمني" متواصل منذ ساعات الفجر في مستوطنة "بيت آرييه" شمال رام الله بعد دخول فلسطينيين اثنين
-
10:24الخارجية الإيرانية: الكيان الصهيوني هاجم لبنان بالتنسيق مع واشنطن وهذا أيضاً انتهاك للبند الأول من مذكرة التفاهم
-
10:24الخارجية الإيرانية: الاعتداءات الأمريكية التي استهدفت منشآت المراقبة الساحلية انتهاك للبند الأول من مذكرة التفاهم
-
10:24الخارجية الإيرانية: ندين بشدة الغارات الجوية التي شنها الجيش الأمريكي مساء أمس على نقاط بسواحلنا الجنوبية
-
09:28قائد مقر خاتم الأنبياء المركزي بمناسبة أسبوع السلطة القضائية: القوات المسلحة على أتم الاستعداد لتعزيز سيادة البلاد