أحرار الضالع يحتشدون في 14 ساحة ويؤكدون واحدية الموقف اليمني دعماً لمحور الجهاد والمقاومة
المسيرة نت | الضالع: شهدت المديريات الحرة بمحافظة الضالع جنوبي اليمن، اليوم الجمعة، مسيرات حاشدة في 14 ساحة جماهيرية بمديريات دمت والحشاء وقعطبة وجبن؛ للتأكيد على ثبات الموقف اليمني بقيادة السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي في إسناد قوى الجهاد والمقاومة.
وفي المسيرات التي حملت شعار "محور واحد.. صف واحد في مواجهة الطغيان الأمريكي الإسرائيلي"، رفع أحرار الضالع العلم اليمني وبجانبه أعلام فلسطين ولبنان والعراق والجمهورية الإسلامية في إيران، حاملين على قبضاتهم شعار الصرخة في وجه المستكبرين.
وزأر أحرار الضالع بهتافات جهادية
ثورية، أكدوا فيها أنهم -وعلى غرار كل أحرار الشعب اليمني- مستمرون في موقفهم
المساند لأبناء أمتنا العربية والإسلامية الأحرار الذين يواجهون العدوين الأمريكي
والصهيوني وينكلون بهما أشد تنكيل.
وأعلن أحرار الضالع النفير العام لرفد
معسكرات التدريب والتأهيل ورص صفوف معركة "الفتح الموعود والجهاد
المقدس" إسناداً للمجاهدين في فلسطين ولبنان والعراق وإيران الإسلام.
وأكدوا الجهوزية التامة لتنفيذ
الخيارات التي يطلقها السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي في إطار المعركة
الواحدة التي تجمع أحرار الأمة في مواجهة أعدائها.
وعبروا عن الفخر والاعتزاز بمواقف
القيادة الحكيمة والشجاعة في مواجهة الغطرسة الصهيونية والأمريكية، ونصرة قضايا
ومقدسات الأمة.
ولفتوا إلى أن موقفهم يأتي انطلاقاً من
المبدأ الديني والمبادئ الإنسانية والأخلاقية والقيمية، مجددين الدعوة للشعوب
العربية والإسلامية إلى الخروج عن دائرة الصمت، وعدم القبول بالتدجين الذي يفرضه
العملاء المتربعون على سدة الحكم.
وجددوا التأكيد على أن المسيرات تعبير
عن التزام راسخ ومبدئي تجاه قضايا الأمة، معلنين الاستعداد الدائم لمواصلة التحرك
الشعبي والرسمي بما يسهم في تعزيز الصمود ومواجهة التحديات الراهنة، منوهين إلى أن
التحرك الشعبي مقرون بتحرك عملي على الميدان في رفد الجبهات ودعم وحدات القوات
المسلحة اليمنية.
وصدر عن مسيرات الضالع بيان مشترك،
بارك فيه الأحرار قرار القيادة القرآنية والقوات المسلحة المجاهدة بالمشاركة
العسكرية في هذه الجولة من معركة الأمة في مواجهة مخطط ما يُسمى "إسرائيل
الكبرى" وكسر معادلة الاستباحة، وترسيخ معادلة وحدة الساحات.
واعتبر البيان القرار استجابة لله
أولاً، ثم استجابة لتوجه الشعب اليمني (شعب الإيمان والحكمة والجهاد)، وتجسيداً
عملياً لروح وقيم ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر التي جعلت من فلسطين بوصلتها،
ومن الأعداء الأمريكيين والإسرائيليين أعداءً لها، ووفاءً لدماء الشهداء وتنفيذاً
لوصاياهم، وثباتاً على الخط الذي استشهدوا عليه.
وأشار إلى أن خروج أحرار الضالع مع
أحرار الشعب اليمني يأتي جهاداً في سبيل الله وابتغاءً لمرضاته، ووقوفاً في صف
واحد كالبنيان المرصوص مع إخوانهم في محور الجهاد والمقاومة (محور الإسلام)، في
مواجهة محور الكفر والمخطط الصهيوني اليهودي المسمى بـ"إسرائيل الكبرى"
الذي يستهدف كل الأمة بدون استثناء، مضيفاً أن قادة العدو الصهيوني يصرحون بهذا
المخطط ليلاً ونهاراً ويتحركون بكل إمكاناتهم وترسانتهم العسكرية ويحشدون أتباعهم
لتنفيذه تحت عنوان "تغيير الشرق الأوسط".
وتابع البيان: "إن هذا المخطط
سيفشل على أيدي المجاهدين في محور الجهاد والمقاومة بإذن الله وتوفيقه وتأييده
ونصره".
وأكد البيان أيضاً عدم القبول بما يسعى
له العدو من تجزئة المعركة والساحات، وأن يحدد هو على أي بلد يهجم وفي أي وقت، وأن
الانتظار في قائمة أهداف العدو ليس من الحكمة ولا من الإيمان، مشددين على أن
قرارهم هو المواجهة والجهاد في سبيل الله، وأن خياراتهم يحددها الله في كتابه
الكريم.
وبارك البيان للأشقاء في الجمهورية
الإسلامية الإيرانية ضرباتهم المؤثرة والفاعلة والمنكلة بالأعداء، والتي ألحقت
أضراراً غير مسبوقة بالعدوين الأمريكي والإسرائيلي وبقواعدهما ومصالحهما في
المنطقة، وهي الضربات التي حظيت بتأييد والتفاف شعبي غير مسبوق من قبل الشعب
الإيراني حول قيادته المجاهدة وحرسه الثوري وجيشه الباسل؛ مما أصاب العدو بالخيبة
والإحباط.
كما بارك عمليات حزب الله الأبطال التي
تستمر بفاعلية عالية وأداء قوي ومتصاعد وتحولت إلى كابوس وخيبة أمل للعدو الصهيوني
الذي وجد نفسه في الجحيم مباشرة، وكذا ضربات المقاومة الإسلامية في العراق التي
أزعجت الأعداء والمحتلين وألحقت بهم خسائر كبيرة، مشدداً على أيدي المقاومة
وقواتنا المسلحة لتقديم المزيد والمزيد حتى النصر المؤزر وزوال العدو الإسرائيلي
ورحيل كل القواعد الأمريكية من كل المنطقة.
وأدان البيان جريمة العدو الصهيوني
المتمثلة في إصداره مرسوماً باطلاً ليُقدم من خلاله على إعدام آلاف الأسرى
الفلسطينيين في سجونه، مستنكراً العجز العربي والإسلامي حيال ذلك، كما أدان
الجريمة الخطيرة جداً المتمثلة في استمرار إغلاق المسجد الأقصى المبارك؛ بهدف ترويض
المسلمين وفصلهم عنه تمهيداً لهدمه، معتبراً ذلك تدشيناً لقيام مشروعهم المسمى
"إسرائيل الكبرى".
وفي ختام البيان، جدد أحرار الضالع التأكيد على أن كل هذه الجرائم تثبت -بما لا يدع مجالاً للشك- ألا خيار للأمة في مواجهتهم إلا خيار الجهاد في سبيل الله، والمواجهة لكل هذا الإجرام والطغيان، وإلا فستكون النتائج خطيرة جداً وكارثية في الدنيا قبل الآخرة.
الأسد: خيارات اليمن مفتوحة لانتزاع الحقوق وعلى السعودية الاستجابة أو مواجهة الردع
المسيرة نت | خاص: تشهد الساحة اليمنية مرحلة تتصاعد فيها الدعوات إلى إنهاء العدوان ورفع الحصار واستعادة الحقوق الوطنية، في ظل تأكيد متواصل على أن استمرار السياسات العدائية لم يفضِ إلا إلى تعميق المعاناة الإنسانية وإطالة أمد الأزمة، في وقت تفرض فيه المتغيرات الإقليمية والدولية معادلات جديدة تعيد رسم موازين القوة في المنطقة.
ناصر الدين: إقامة العدو للبؤر الاستيطانية في القدس لن يغير من هويتها
متابعات | المسيرة نت: حذر عضو المكتب السياسي ورئيس مكتب شؤون القدس في حركة حماس ،هارون ناصر الدين، من تصاعد أعمال التجريف الواسعة في أراضي بلدة مخماس شمال القدس المحتلة، تمهيداً لإقامة بؤرة استيطانية جديدة، بالتوازي مع استمرار عمليات الهدم والمصادرة في عدة أحياء بالمدينة المقدسة.
الخارجية الإيرانية: الاعتداءات الأمريكية على سواحلنا الجنوبية انتهاك لمذكرة التفاهم والرد الدفاعي حق مشروع
المسيرة نت| متابعات: أدانت وزارة الخارجية الإيرانية بشدة الغارات الجوية العدوانية التي شنها الجيش الأمريكي، مساء أمس، على عدد من نقاط المراقبة الواقعة على السواحل الجنوبية لإيران، مؤكدة أن هذه الاعتداءات تمثل انتهاكًا صريحًا للبند الأول من مذكرة التفاهم، وتصعيدًا من شأنه تقويض فرص التهدئة في المنطقة.-
16:57الشيخ قاسم: لم نترك الميدان في أصعب الظروف ولن نتركه، وسنستمر كمقاومة في الميدان لدحر الاحتلال فهذا هو الخير والخلاص
-
16:56الشيخ قاسم: سنحافظ على أمانة الشهداء والجرحى والأسرى وتضحيات أهل الأرض والجيش اللبناني وتضحيات كل الهيئات والجهات التي قدمت الشهداء والجرحى
-
16:55الشيخ قاسم: لم يكن وقف إطلاق النار ليحصل لولا التضحيات العظيمة للمقاومين وأهلهم والشعب اللبناني
-
16:55الشيخ قاسم مخاطبا السلطة اللبنانية: حاضرون لنتعاون لاستعادة الأسرى وعودة الأهالي وإعادة الإعمار وبناء البلد والتفاهم على استراتيجية الأمن الوطني
-
16:55الشيخ قاسم مخاطبا السلطة اللبنانية: تراجعوا عن خطيئاتكم التي تُخرب لبنان، ونحن حاضرون لنتعاون ونكون معا من أجل سيادة لبنان وتحرير أرضه وطرد المحتل
-
16:54الشيخ قاسم: سنتابع بكل الوسائل اللازمة والضغوطات الدولية والعربية ليلتزم العدو الإسرائيلي بالبند الأول من مذكرة التفاهم، والانسحاب من لبنان