أحرار إب يحتشدون في مسيرات كبرى تأكيدًا على ثبات الموقف المناصر لفلسطين ولبنان وإيران
المسيرة نت| إب: احتشد مئات الالاف من أحرار محافظة إب اليوم، في مسيرات جماهيرية كبرى في ساحة الرسول الأعظم بمركز المحافظة، ومختلف الساحات بالمديريات تأكيدًا على الموقف اليمني الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني والوقوف في مواجهة الهجمة الأمريكية والإسرائيلية التي تستهدف الأمة تحت شعار "ثابتون مع فلسطين ولبنان وإيران.. وجاهزون لكل الخيارات ".
وأكد المشاركون في المسيرات، الثبات على الموقف المناصر لقضايا الأمة.. لافتين إلى أن هذا الخروج الجماهيري يجسد موقفًا يمانيًا ثابتًا لا يتزحزح في نصرة الشعب الفلسطيني، ورفضًا قاطعًا لكل مشاريع الهيمنة الأمريكية والصهيونية التي تستهدف الأمة ومقدساتها.
وشددوا على أن نصرة فلسطين ليست خيارًا
مرحليًا، بل التزام مبدئي وديني وأخلاقي لا يقبل المساومة أو التراجع، مهما بلغت
الضغوط والتحديات.. معتبرين الحشود المليونية رسالة صريحة لقوى الاستكبار بأن
الشعب اليمني حاضر في معركة الوعي والموقف.
وأشاروا إلى أن الشعب اليمني في جهوزية
عالية لمواجهة كل مشاريع الهيمنة، وسيظل في طليعة الشعوب الرافضة للوصاية
والتبعية.. مؤكدين أن الشعب اليمني، الذي أفشل مخططات العدوان على أرضه، قادر على
مواجهة كل أشكال العدوان، ولن يسمح بتمرير أي أجندات تستهدف سيادته أو قضايا أمته.
وأكد أبناء إب أن صمود الشعب الفلسطيني
هو امتداد لصمود الشعوب الحرة، وأن اليمن سيبقى سندًا حقيقيًا لكل قضايا الأمة،
وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
وردد المشاركون في المسيرات هتافات
غاضبة ومنددة بالعدوان الأمريكي الصهيوني على إيران ولبنان، ومؤكدة على الاستمرار
في نصرة الشعب الفلسطيني، كما رفعوا لافتات عبّرت عن الرفض القاطع لمشاريع الهيمنة
والتطبيع، والتمسك بخيار الصمود والمواجهة حتى تحقيق النصر.
وأوضح بيان صادر عن المسيرات أنه في
الذكرى الحادية عشرة لليوم الوطني للصمود، ذكرى بدء العدوان الأمريكي السعودي على
اليمن في 26 مارس 2015م، والذي أُعلن من واشنطن، واستُهلّ بأول مجزرة بحق المدنيين
في بني حوات بالعاصمة صنعاء، واستمر على مدى السنوات الماضية مرتكباً أبشع الجرائم
من قتل وحصار وتدمير شامل، واستهداف كافة مقومات الحياة، خرج الشعب اليمني في
مسيرات حاشدة تأكيدا على الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان.
وأكد أن خيار الشعب اليمني كان الصمود
والجهاد في سبيل الله والدفاع عن نفسه وعن حريته واستقلاله والتوكل على الله
والاعتماد عليه بهويته الإيمانية وقيادته القرآنية؛ حيث تحرك في مواجهة هذا
العدوان بصمود عظيم وثبات قل نظيره وصبر مع جد وعمل، فحظي بتوفيق الله وتأييده
وأُفشل كل مخططات الأعداء ومشاريعهم، ومازال ثابتا وصامدا ومستمر على موقفه المشرف
في خط الجهاد في سبيل الله ونصرة الحق دون كلل ولا ملل.
وأشار البيان إلى أن خروج الشعب اليمني
في مسيرات مليونية هو تأكيد على موقفه الثابت المساند للشعب الفلسطيني والمسجد
الأقصى وقضايا الأمة، ومواجهة المشروع الأمريكي الإسرائيلي المسمى "إسرائيل
الكبرى" الذي يستهدف أمتنا ومنطقتنا دون استثناء.
وتوجه إلى "الله سبحانه وتعالى
بعظيم الحمد والشكر والثناء على ما وفقنا له من الصمود والصبر، وعلى ما منّ به
علينا من النصر، وحوّل هذا اليوم من يومٍ أراد الأعداء أن يجعلوه ذكرى ومحطة
لهزيمتنا واحتلال بلادنا ومصادرة حريتنا وكرامتنا، فتحول بفضل الله وكرمه وبصمود
شعبنا وجيشنا تحت قيادته القرآنية إلى يوم للصمود والصبر والانتصار ومحطة مضيئة في
تاريخ شعبنا ومضرب للمثل لبقية شعوب العالم".
وأكد البيان عدم التخلي عن خيار الجهاد
والصمود والثبات على مواقف الحق التي أثبت الواقع والأحداث والتطورات أنه كان
الخيار الأسلم، والقرار الأحكم، وفيه تجلى إيمان وحكمة شعبنا مصداقاً لقول رسول
الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم (الإيمان يمان والحكمة يمانية).
وجدد الدعوة للنظام السعودي الظالم إلى
التوقف عن نهجه العدواني ضد اليمن، وأن يفك نفسه من الارتباط بالأجندة الأمريكية
والبريطانية والإسرائيلية تجاه بلدنا وكل شعوب المنطقة، وأن يترك المجال للأمريكي
والإسرائيلي وليكونوا هم من يواجهوا شعبنا بشكل مباشر، حتى لا يكون مصيره مصيرهم،
والعاقبة للمتقين.
وأكد البيان أيضا التمسك بالقضية
الفلسطينية والوقوف مع الشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته البطلة، والدفاع عن
المقدسات حتى تحرير فلسطين وزوال الكيان الصهيوني الغاصب.. لافتا إلى أن اليمن جزء
لا يتجزأ من جبهة الجهاد والمقاومة مع كل أحرار الأمة، ولا يمكن أن يكون محايدا في
ذلك إطلاقاً؛ ولن يترك راية الجهاد، أو يتخلى عن نصرة الإسلام العظيم.
وأضاف "إن هذا من الوفاء لشهدائنا
الذين هم سر صمودنا، والذين قضوا وعيونهم ترقب القدس، وأصواتهم تهتف بالتكبير لله
وحده وباللعن لليهود وبالموت لهم وللأمريكي والإسرائيلي وبالنصر للإسلام، ووصاياهم
شاهدة على ذلك، وعهدنا لهم بمواصلة الطريق لا يتبدل ولا يتحول بإذن الله
وتوفيقه".
كما جدد التأكيد على أن "العدوان
على الجمهورية الإسلامية الإيرانية وعلى لبنان هو عدوان على الأمة بكلها، ويهدف
لفرض العدو اليهودي الصهيوني حاكماً وسيداً على منطقتنا وعلى مقدساتنا باسم
"إسرائيل الكبرى"، ولذلك فنحن لسنا في حالة حيادٍ أو تعاطف أجوف وسلبي؛
بل جزءاً من جبهة المواجهة لهذا العدوان، وأن أيادينا على الزناد ومستعدون لكل
الخيارات وفق ما يقتضيه الميدان وتقدره القيادة القرآنية المباركة".
ودعا البيان الشعب اليمني إلى مواصلة
الجهود والجهاد والاستعداد والتعبئة العامة بكل أنواعها استعداداً لكل متطلبات
المرحلة، وكذا الدفع بالطلاب إلى الدورات والأنشطة الصيفية لما لذلك من أهمية
بالغة في تحصينهم بالقرآن وثقافته من هجمات الأعداء المضلة والمفسدة.
كما دعا شعوب الأمة إلى العودة العملية
الصادقة إلى كتاب الله ونوره وهديه، والالتزام بتعاليمه في واقع الحياة، وذلك كفيل
بإنقاذ الأمة، بل وإنقاذ البشرية بكلها، وهي أساس المسؤولية التي كتبها الله على
أمتنا.
مدينة #إب | خروج شعبي واسع في "مسيرة ثابتون مع فلسطين ولبنان وإيران وجاهزون لكل الخيارات"#جاهزون_لكل_الخيارات#اليوم_الوطني_للصمود pic.twitter.com/joVJNNRFPY— شاهد المسيرة (@ShahidAlmasirah) March 27, 2026
قبائل الرُّجُم بالمحويت تعلن النفيرَ العام والجهوزية العالية لإنهاء العدوان والحصار
المسيرة نت | المحويت: شهدت محافظة المحويت، اليوم السبت، لقاءً قبليًّا مسلحًا موسعًا لأبناء ووجهاء وقبائل مديرية الرُّجُم، إعلانا للاستنفار والجهوزية العالية، واستجابةً لدعوة السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي -يحفظه الله- لإنهاء العدوان والحصار.
حماس: وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة حقٌّ مشروع وسنواصل الدفاع عن شعبنا حتى انتزاع كامل حقوقه
المسيرة نت| متابعات: أكّـدت حركة المقاومة الإسلامية – حماس، أن ما يرتكبه العدوّ الصهيوني من حرب إبادة وتجويع وحصار، وما يواصله من قتل وتهجير وتدمير ممنهج لمقومات الحياة في قطاع غزة، واستهداف للمدنيين والبنية التحتية، يمثل جريمةً متواصلة وانتهاكًا صارخًا للقانون الدولي.
الشيخ نعيم قاسم: مذكرة التفاهم ضمنت "سيادة لبنان" واتفاق السلطة مع الاحتلال "سقطة مريعة"..المقاومة لن تترك الميدان
المسيرة نت| متابعات: حذر الشيخ نعيم قاسم أمين عام حزب الله، السلطة اللبنانية من أنها تشرعن بقاء الاحتلال الإسرائيلي في لبنان لسنوات طويلة في ظل توقيعها على "اتفاق إطار" مع كيان الاحتلال، قائلاً إن هذا الاتفاق يعني تخلٍ عن السيادة للعدو وشرعنةٌ لبقائه طويلاً في لبنان. واصفاً الاتفاق بـ "السقطة المريعة، والخطيئة الكبرى"، حيث يعني "حرمان اللبنانيين من العودة إلى أرضهم"، وقد يوصِل إلى "ضمّ الأراضي اللبنانية إلى الكيان الصهيوني".-
20:09مصادر فلسطينية: آليات العدو تطلق النار بكثافة تجاه منطقة العطاطرة غرب بيت لاهيا شمال القطاع
-
19:36حماس: نؤكد أننا سنواصل الدفاع عن شعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة وفي مقدمتها وقف العدوان ورفع الحصار وإنهاء الاحتلال
-
19:30حماس: شعبنا الفلسطيني سيبقى متمسكا بحقوقه وثوابته الوطنية ولن تفلح كل محاولات كسر إرادته أو فرض الاستسلام عليه
-
19:21مصادر طبية في غزة: 4 شهداء بينهم طفلان و27 جريحا بينهم أطفال ونساء نتيجة غارات العدو الإسرائيلي على القطاع منذ صباح اليوم
-
19:17مصادر فلسطينية: استشهاد مواطن متأثرا بجروحه نتيجة قصف مسيّرة للعدو خيمة نازحين في مواصي مدينة خان يونس لترتفع الحصيلة إلى 3 شهداء بينهم طفلة و5 جرحى
-
19:14مصادر فلسطينية: إصابة طفلة بشظايا قنبلة ألقتها مسيّرة للعدو الإسرائيلي في منطقة الفالوجا في جباليا شمال القطاع