منصور: فلسطين عنوان استراتيجي لليمن وإيران رفعت مستوى المعركة وتفرض معادلات جديدة
المسيرة نت | خاص: أكد وكيل وزارة الإعلام محمد منصور أن الحضور الشعبي اليمني الواسع في فعاليات يوم القدس العالمي يعكس الارتباط العميق للشعب اليمني بالقضية الفلسطينية باعتبارها قضية مركزية واستراتيجية، مشيراً إلى أن ما تشهده المنطقة من تطورات عسكرية في ظل العدوان على إيران ولبنان يكشف عن معطيات ميدانية جديدة تؤكد أن الكلمة العليا اليوم لإيران وقوى محور الجهاد والمقاومة في المنطقة.
واعتبر منصور في مداخلة على قناة المسيرة، أن الشعب اليمني اعتاد كسر الأرقام القياسية في حجم الحضور الجماهيري أسبوعاً بعد آخر، إلا أن المشاركة في يوم القدس العالمي هذا العام كانت متوقعة بالنظر إلى رمزية المناسبة والظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة.
ولفت إلى أن فلسطين والقدس كانتا
حاضرتين في خطاب السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي منذ وقت مبكر، حتى قبل
معركة طوفان الأقصى، ما يعكس مركزية هذه القضية في الوعي اليمني.
وأشار إلى أن التطورات العسكرية خلال
الساعات الماضية تحمل معطيات مهمة فيما يتعلق بالمعركة الدائرة في المنطقة، مبيناً
أن إيران قامت بتقليص الزمن الفاصل بين موجات الضربات التي تنفذها، حيث شهدت
الساعات الاثنتا عشرة الماضية تنفيذ موجات متتالية وصلت إلى الموجات 45 و46 و47.
وأوضح أن الفاصل الزمني بين كل موجة
وأخرى أصبح دقائق بدلاً من ساعة، وهو ما اعتبره تطوراً مهماً يعكس عقلية عسكرية
محترفة تتبناها إيران في إدارة المعركة.
وأضاف أن من المعطيات المهمة أيضاً أن
الأهداف التي جرى استهدافها لم تعد تقتصر على القواعد الأمريكية والإسرائيلية، بل
شملت مخابئ لقيادات عسكرية وسياسية أمريكية وإسرائيلية داخل فلسطين المحتلة، ما
يعني أن إيران نقلت المعركة إلى مستوى جديد يتعلق باستهداف القيادات الأمريكية
نفسها.
وتطرق منصور إلى ما أعلنه الحرس الثوري
الإيراني بشأن وجود أحد عشر ألف أمريكي من الضباط والجنود خرجوا من القواعد
الأمريكية في الخليج وأربيل والأردن، مشيراً إلى أنهم باتوا يتواجدون في فنادق
ومخابئ، معتبراً أن هذا الأمر يعكس مستوى غير مسبوق من القدرة الاستخبارية الإيرانية،
مقابل العجز الذي تواجهه الولايات المتحدة.
ونوّه إلى مسألة تسمية موجات العمليات،
موضحاً أن بعض هذه الموجات أُهديت إلى روح السيد الشهيد حسن نصر الله، وإلى
الشهداء يحيى السنوار وإسماعيل هنية، وكذلك إلى شهداء في الجيش الإيراني، من بينهم
سلامي وغلام، مبيناً أن إهداء العمليات إلى هؤلاء الشهداء يمثل رسالة بأن جزءاً من
العمليات الإيرانية مرتبط بمعركة طوفان الأقصى وبالرد على العدوان الأخير على
إيران.
وأكد منصور أن ما يجري يشير إلى أن
مستوى الانتقام الإيراني من العدوان لم يبدأ بعد بالشكل الكامل، لافتاً في الوقت
نفسه إلى البعد الاقتصادي للمواجهة، خاصة ما يتعلق بمضيق هرمز، حيث اعتبر أن إيران
أمسكت برقبة الولايات المتحدة اقتصادياً بعد طرح مسألة هرمز، وهو ما أثار نقاشاً
واسعاً داخل الولايات المتحدة.
وأضاف أن الإدارة الأمريكية والبيت
الأبيض لم يضعا في حساباتهما احتمال استخدام هذه الورقة، معتبراً أن ما يحدث يمثل
فضيحة استراتيجية للولايات المتحدة، مشيراً إلى أن إيران باتت تسيطر بوضوح على
الجانب العسكري والميداني في هذه المواجهة.
وفي ختام مداخلته، لفت منصور إلى أن
رفع مستوى المعركة تجلى أيضاً في استهداف مخابئ القيادات الأمريكية والإسرائيلية،
بالتزامن مع ظهور قيادات إيرانية في فعاليات يوم القدس العالمي، حيث شارك عدد من
المسؤولين الإيرانيين في التظاهرات، في رسالة تؤكد استمرار الحضور السياسي والشعبي
إلى جانب المسار العسكري في هذه المواجهة.
[]ورقة هرمز الاقتصادية تمسك برقبة أمريكا وتكشف فضيحة في حساباتها الاستراتيجية
— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) March 13, 2026
♦️ محمد منصور - وكيل وزارة الإعلام#الوعد_الصادق_4 pic.twitter.com/YyTSOsbMoS
[]🔴 تغطية خاصة | حول تطورات العدوان الأمريكي الإسرائيلي على إيران ولبنان | 25-09-1447هـ 14-03-2026م
— شاهد المسيرة (@ShahidAlmasirah) March 13, 2026
تقديم: عبدالسلام جحاف
مـــع:
♦️ زكريا الشرعبي
♦️ محمد منصور
♦️ محمد غروي
♦️ علي مرادhttps://t.co/x13fsyudd7#الوعد_الصادق_4
قبائل جبل الشرق تستنفر بلقاء مسلح غير مسبوق تأكيداً على الجاهزية لكل خيارات السيد القائد
المسيرة نت | ذمار: واكبت قبائل مديرية جبل الشرق الحراك القبلي اليمني الواسع، باحتشاد واسع ومسلح، تقاطرت فيه قبائل المديرية من كل العزل، تأكيداً على الجاهزية العالية لمواجهة العدوان والتصدي لكل المؤامرات.
حماس: وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة حقٌّ مشروع وسنواصل الدفاع عن شعبنا حتى انتزاع كامل حقوقه
المسيرة نت| متابعات: أكّـدت حركة المقاومة الإسلامية – حماس، أن ما يرتكبه العدوّ الصهيوني من حرب إبادة وتجويع وحصار، وما يواصله من قتل وتهجير وتدمير ممنهج لمقومات الحياة في قطاع غزة، واستهداف للمدنيين والبنية التحتية، يمثل جريمةً متواصلة وانتهاكًا صارخًا للقانون الدولي.
الشيخ نعيم قاسم: مذكرة التفاهم ضمنت "سيادة لبنان" واتفاق السلطة مع الاحتلال "سقطة مريعة"..المقاومة لن تترك الميدان
المسيرة نت| متابعات: حذر الشيخ نعيم قاسم أمين عام حزب الله، السلطة اللبنانية من أنها تشرعن بقاء الاحتلال الإسرائيلي في لبنان لسنوات طويلة في ظل توقيعها على "اتفاق إطار" مع كيان الاحتلال، قائلاً إن هذا الاتفاق يعني تخلٍ عن السيادة للعدو وشرعنةٌ لبقائه طويلاً في لبنان. واصفاً الاتفاق بـ "السقطة المريعة، والخطيئة الكبرى"، حيث يعني "حرمان اللبنانيين من العودة إلى أرضهم"، وقد يوصِل إلى "ضمّ الأراضي اللبنانية إلى الكيان الصهيوني".-
21:12رئيس الجمعية الوطنية الفنزويلية: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزالين اللذين ضربا فنزويلا الأربعاء إلى 1430 قتيلا و3238 مصابا
-
20:55الصحة اللبنانية: 4246 شهيدا و12190 جريحا حصيلة العدوان الإسرائيلي على البلاد منذ 2 مارس الماضي
-
20:53الصحة اللبنانية: شهيد وجريحان بغارة للعدو الإسرائيلي على بلدة النبطية الفوقا جنوب لبنان
-
20:09مصادر فلسطينية: آليات العدو تطلق النار بكثافة تجاه منطقة العطاطرة غرب بيت لاهيا شمال القطاع
-
19:36حماس: نؤكد أننا سنواصل الدفاع عن شعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة وفي مقدمتها وقف العدوان ورفع الحصار وإنهاء الاحتلال
-
19:30حماس: شعبنا الفلسطيني سيبقى متمسكا بحقوقه وثوابته الوطنية ولن تفلح كل محاولات كسر إرادته أو فرض الاستسلام عليه