الرئيس المشاط: دول العدوان تماطل في تطبيق خارطة الطريق وصبر الشعب اليمني لن يكون بلا نهاية
المسيرة نت| خاص: أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط أن استحقاقات الهدنة وما ترافق معها من خفض التصعيد لا تزال محل مماطلة من قبل الرياض، مشيراً إلى أن الرياض تتنصل عن التزاماتها في تطبيق بنود الهدنة والمضي في خارطة الطريق المتفق عليها.
وقال الرئيس المشاط في خطاب له بمناسبة الذكرى 11 لليوم الوطني للصمود: "لقد اخترنا طريق السلام، لكنه السلام الذي يليق بدماء الشهداء ويقوم على الندية لا على الإملاءات ويحفظ السيادة والكرامة ويستند إلى حقوق شعبنا غير المنقوصة"، مؤكداً كذلك بأن صبر الشعب اليمني لن يكون بلا نهاية، وهو قادم على انتزاع حقوقه بالطريقة التي يراها مناسبة.
وأشار
إلى أنه "أتيحت الفرصة تلو الفرصة لتحقيق السلام الحقيقي، إلا أن دول العدوان
وعلى رأسها النظام السعودي ومن ورائه أمريكا ما تزال تماطل في تطبيق خارطة
الطريق"، مؤكداً أن "دول العدوان وعلى رأسها النظام السعودي ومن ورائه
أمريكا ترفض تسليم المرتبات من ثروات الشعب اليمني وتصر على إبقاء الحصار
والعقوبات الاقتصادية".
ودعا
النظام السعودي إلى الاستجابة الفعلية لمتطلبات السلام عملاً لا قولاً، وأن يمضي
إلى ما يحقق مصلحة البلدين بعيداً عن ربطها بمصالح غيره، كما دعا النظام السعودي
إلى الإسراع في تنفيذ الاتفاقات التي تقود نحو تحقيق السلام الشامل والدائم وتنفيذ
متطلبات اليمن التي تتمثل في وقف العدوان ورفع الحصار وانسحاب القوات الأجنبية
بشكل كامل من الأراضي اليمنية ومعالجة ملفات العدوان فيما يتعلق بالأسرى
والتعويضات وجبر الضرر وإعادة الإعمار.
وحيا
الرئيس المشاط الصمود العظيم للشعب اليمني، مجدداً الشكر لكل من ساهم في رفض هذا
العدوان دولاً وكيانات وأشخاصاً وعلى كل المستويات، مؤكداً لأبناء شعبنا أننا
سننتزع جميع حقوقه كاملة دون منقوصة.
وتوجه
الرئيس مهدي المشاط باسمه ونيابة عن زملائه في المجلس السياسي الأعلى بالتحية إلى
قائد الثورة المباركة وإلى جماهير الشعب اليمني بمناسبة يوم الصمود الوطني الـ 26
من مارس، كما توجه بالتحية إلى كل مؤسسات الدولة وإلى عموم الشعب اليمني العظيم في
الداخل والخارج.
وأكد
أن العدوان على اليمن ارتكب من الجرائم والمجازر ما تقشعر له ضمائر البشر، وسالت
بسببه دماء الأطفال والنساء، ودُمّرت البيوت والأسواق دون أي مسوغ أو ذريعة، كما
استهدف العدوان المدارس والطرقات والجسور والموانئ والمطارات ولم تسلم منه صالات
الأعراس ولا مجالس العزاء دون أي مسوغ أو ذريعة.
وبين
أن اليمن لم تكن يوماً مصدر تهديد لأحد ولا خطراً على أي دولة من الدول التي
اندفعت إلى واجهة تحالف العدوان، منوهاً إلى أن العدوان على اليمن كان استجابة
لصراخ وتحريض الكيان الصهيوني وتنفيذاً لإملاءات البيت الأبيض، وأن العدوان على
اليمن كان في سياق المخطط الذي يتكشف اليوم بعد 11 عاماً فيما يسمى بـ
"إسرائيل الكبرى" و"الشرق الأوسط الجديد".
ولفت
إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال تحاول إعادة تشكيل المنطقة وفق مشاريع
الهيمنة فيما يسمى بـ "إسرائيل الكبرى" و"الشرق الأوسط
الجديد"، مبيناً أن الناس رأوا أن صنعاء التي ثبتت قبل 11 عاماً دفاعاً عن
كرامتها وشرفها ما تزال اليوم -بفضل الله وعونه- ثابتة لا تدافع عن نفسها فقط بل
تدافع عن كرامة الأمة جمعاء.
واعتبر
أن مجاهدي القوات المسلحة اليمنية سطروا بكافة تشكيلاتها وقوات الأمن وقبائل اليمن
الأبية في كل الجبهات والميادين أروع الملاحم، وأن مجاهدي القوات المسلحة وقوات
الأمن وقبائل اليمن كتبوا بدمائهم صفحات من المجد لا تمحى من ذاكرة التاريخ،
مشيراً إلى أنهم كانوا السدّ المنيع الذي تحطمت عليه أطماع المعتدين والصخرة
الصلبة التي تكسرت عليها مخططاتهم.
وواصل
الرئيس المشاط قائلاً إنه وبعد أكثر من عقد من العدوان الذي استهدف بلادنا، والذي
لم يكن في حقيقته سوى مقدمة لعدوان أشمل على أمتنا ومنطقتنا، باتت الصورة اليوم
أكثر وضوحاً وانكشافاً، فقد تبين أن ما يسمى بـ "الشرق الأوسط الجديد"
و"إسرائيل الكبرى" مشروع أمريكي صهيوني يسعى إلى إعادة تشكيل المنطقة
وفق إرادة الهيمنة والاستكبار، كما تبين أن الأنظمة التي اندفعت في حربها على
اليمن لم تكن سوى أدوات رخيصة لتنفيذ المخطط الأمريكي الصهيوني الخبيث.
واعتبر
أن ما ارتكبته دول العدوان بحق شعبنا من حصار وتجويع كان الدليل الأوضح على حجم
ارتهان وإجرام أنظمة دول العدوان، مخاطباً أبناء الشعب اليمني بقوله: "من
أعظم مكاسب صمودكم أنكم أعدتم لليمن مكانته التاريخية بين الأمم وكتبتم للأجيال
تاريخ مجد جديد ورسختم دعائم الدولة الحقيقية".
كما
خاطب أبناء الشعب اليمني بقوله: "لقد بنيتم جيشاً قوياً مؤمناً مدرباً
ومقتدراً قادراً على حماية الوطن وثرواته ومكتسباته، ولقد بنيتم أجهزة أمن يقظة
تضرب كل من يحاول العبث بأمن هذا البلد واستقراره".
وعلى صعيد متصل، أكد الرئيس المشاط وقوف الشعب اليمني إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية المسلمة وتأييد حقها في الدفاع عن النفس في مواجهة المعتدي الأمريكي الصهيوني، معتبراً العدوان السافر على إيران يأتي ضمن مسار الأطماع الصهيونية في المنطقة، داعياً الدول العربية والإسلامية بأن لم تكن عوناً في إفشال هذا المشروع الصهيوني فلا تكن أداة في تنفيذه.
محافظا حضرموت وشبوة يؤكدان التفاف أحرار المحافظتين حول موجهات السيد القائد التحررية
المسيرة نت | متابعات: أعلن محافظا حضرموت وشبوة الواقعتين جنوب وشرق اليمن، استعداد أحرار المحافظتين لدعم وإسناد خيارات السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي في استكمال معركة التحرر وانتزاع حقوق الشعب اليمني وإنهاء معاناته.
حماس: العدو الصهيوني يستهدف أطفال غزة بشكل مقصود ومنهجي
متابعات | المسيرة نت: أكد الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم، اليوم الأربعاء، أن العدو الإسرائيلي يقتل أطفال غزة بشكل مقصود ومنهجي، وذلك في إطار حرب الإبادة التي يشنها ضد الشعب الفلسطيني.
قاليباف: الحرب الأمريكية الصهيونية على ايران عمل اجرامي ومذكرة اسلام آباد بمثابة إعلان هزيمة لأمريكا
المسيرة نت| متابعات: أكد رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف أن مذكرة تفاهم إسلام آباد بمثابة إعلان هزيمة لأمريكا، معتبراً ان الأمن الإقليمي يجب أن تضمنه دول المنطقة.-
14:17حازم قاسم: استمرار هذه الجرائم يؤكد تحدي حكومة العدو السافر للقانون الدولي واستخفافها بالقرارات والتقارير الدولية
-
14:17حازم قاسم: استشهاد أكثر من 20 ألف طفل فلسطيني منذ بدء الحرب يثبت أن استهداف الأطفال يجري بصورة مقصودة ومنهجية ضمن سياسة تستهدف إبادة مكونات الشعب الفلسطيني
-
14:16الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم: العدو يواصل حربه الممنهجة بحق أطفال الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ويستهدفهم ويقتلهم بصورة متعمدة
-
13:59نائب وزير الخارجية الإيراني: بحث تفتيش المنشآت والمواد النووية الإيرانية لن يتم إلا ضمن إطار اتفاق نهائي
-
13:58نائب وزير الخارجية الإيراني: لم نعقد أي اجتماع في سويسرا مع مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رغم طلبه ذلك
-
13:58نائب وزير الخارجية الإيراني كاظم غريب آبادي: لا خطط للسماح بالوصول إلى المنشآت النووية التي تعرضت لهجمات أو إلى المواد النووية الإيرانية