باحث لبناني: تفكيك شبكة التجسس أكد تفوق اليمن استخباراتيًا في قلب المعركة
آخر تحديث 12-11-2025 01:07

خاص | المسيرة نت: أكد الكاتب والباحث علي مراد أن الإنجاز الأمني الكبير الذي حققته الأجهزة الأمنية في اليمن بكشف وتفكيك شبكة التجسس المرتبطة بالمخابرات الأمريكية والصهيونية والسعودية يمثل صفعة مدوية للولايات المتحدة وحلفائها، وضربة قاصمة لصورتهم التي طالما روّجوا لها كقوى استخباراتية خارقة.

وقال مراد في مداخلة مع قناة المسيرة إن ما حدث مهم للغاية على مستوى كسر الصورة الذهنية التي يتبجح بها الأمريكيون بأنهم لا يُهزمون في ميدان الاستخبارات، وأن شعوبنا عاجزة عن مجاراتهم في هذا المجال".

وأضاف أن تفكيك هذه الشبكة وإظهار الحقائق للرأي العام اليمني والعربي والعالمي يبرهن أن اليمن يمتلك أجهزة أمنية قادرة على مواجهة أعتى شبكات التجسس وأكثرها تعقيدًا.

وأوضح أن الفشل الأمريكي في هذه العملية يعكس عمق الارتباك داخل غرفة العمليات المشتركة التي كانت تدير الشبكة من الأراضي السعودية، بإشراف مباشر من ضباط أمريكيين وصهاينة، بينما اقتصر الدور السعودي على الدعم اللوجستي والتنسيق وتأمين التمويل، مشيرًا إلى أن «هذا الدور يؤكد الوظيفة الإقليمية للنظام السعودي كخادم لأجندة واشنطن وتل أبيب في المنطقة.

وبين أن هذا الإنجاز يأتي في سياق معركة مفتوحة، لم تنته بعد، بين محور الاستقلال والسيادة بقيادة اليمن، وبين قوى الاستكبار العالمي، وفي مقدمتها الولايات المتحدة والكيان الصهيوني. وأضاف: الأمريكيون والصهاينة ما زالوا يتحدثون عن نواياهم العدوانية تجاه الشعب اليمني، في محاولة للانتقام من صنعاء على خلفية الأداء البطولي للقوات المسلحة اليمنية خلال العامين الماضيين في دكّ العمق الصهيوني، وإذلال الأمريكيين في مياه البحر الأحمر.

وأوضح أن العملية الأخيرة لا يمكن قراءتها بمعزل عن سلسلة الإنجازات السابقة للأجهزة الأمنية التي حققت نجاحات متواصلة في ملاحقة الجواسيس والعملاء، إلى جانب الانتصارات الميدانية التي تسجلها القوات المسلحة في مواجهة العدوان، مضيفًا أن هذا التراكم النوعي في الأداء الأمني والعسكري جعل العدو يعيش أزمة استخباراتية حقيقية.

محافظا حضرموت وشبوة يؤكدان التفاف أحرار المحافظتين حول موجهات السيد القائد التحررية
المسيرة نت | متابعات: أعلن محافظا حضرموت وشبوة الواقعتين جنوب وشرق اليمن، استعداد أحرار المحافظتين لدعم وإسناد خيارات السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي في استكمال معركة التحرر وانتزاع حقوق الشعب اليمني وإنهاء معاناته.
عمليات نسف مستمرة في غزة وتصاعد الاعتداءات الصهيونية في الضفة الغربية
متابعات | المسيرة نت: تشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة تصعيداً ميدانياً خطيراً جراء استمرار الاعتداءات الممنهجة التي تنفذها قوات العدو الصهيوني ومجموعات المغتصبين الصهاينة، في تحدٍ سافر للمواثيق الدولية واتفاقيات وقف إطلاق النار. وتتنوع هذه الجرائم بين خروقات مستمرة للتهدئة في قطاع غزة عبر القصف والتوغل والنسف، وتكثيف حملات المداهمة والاعتقال ومصادرة الممتلكات وتخريب الأراضي الزراعية في مختلف محافظات الضفة الغربية، مما يؤكد سعي الكيان الصهيوني المتواصل لفرض سياسة الأمر الواقع وتعميق معاناة الشعب الفلسطيني.
مخرجات "وحدة الساحات" تُحبط مخططات العدو في لبنان.. "مذكرة التفاهم" تقيّد المناورات الصهيوأمريكية
المسيرة نت | خاص: قدم مدير موقع "الخنادق" الدكتور محمد شمص تقييماً للمشهدين الصهيوني واللبناني، مؤكداً أن كيان العدو يواجه صدمة داخلية وانعكاسات ميدانية وسياسية تتجاوز ما تحقق له خلال السنوات الأخيرة، بالتزامن مع تحولات في مسار التفاهمات الإقليمية وتوازنات القوى في المنطقة التي تغيّرت بفعل الردع الإيراني وضربات قوى محور الجهاد والمقاومة.
الأخبار العاجلة
  • 09:01
    مصادر سورية: قوات العدو الإسرائيلي تعتقل شاباً خلال توغلها على الطريق بين قرية المعلقة وبلدة غدير البستان بريف القنيطرة
  • 08:20
    وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 323 مسيّرة أوكرانية خلال الليل فوق الأراضي الروسية ومياه بحري آزوف والأسود
  • 08:19
    إعلام العدو عن أهالي الجنود: لا نرى هدفًا واضحًا للعملية العسكرية في لبنان حتى الآن ونطالب بسحبهم
  • 08:19
    شركة التأمين الألمانية "أليانز": لا تزال نحو 1150 سفينة عالقة رغم الاتفاق الإطاري الهادف إلى إنهاء الحرب مع إيران
  • 08:18
    مسؤول بارز في وزارة حرب العدو لوول ستريت جورنال: إيران نشرت شبكة معقدة من الكاميرات متعددة الأطياف لتعقّب وتحديد الطائرات الأمريكية والإسرائيلية
  • 06:03
    ترامب: مجلس ترامب: مجلس الشيوخ أجرى تصويتا عديم الجدوى وسيئ التوقيت بشأن قانون صلاحيات الحرب
الأكثر متابعة