-
العنوان:قاليباف: لا ثقة بأمريكا رغم حسن النية.. ومستعدون لانتزاع حقوقنا
-
المدة:00:00:00
-
الوصف:المسيرة نت| متابعات: أكد رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، أن تجربة بلاده في التفاوض مع الولايات المتحدة أثبتت مراراً فشلها بسبب نقض العهود، مشدداً على أن طهران أبدت حسن نية، لكنها لا تملك أي ثقة بالطرف الأمريكي.
-
التصنيفات:دولي
-
كلمات مفتاحية:
وقال قاليباف، في تصريحات أدلى بها من مطار إسلام آباد، إن إيران خاضت مفاوضات خلال الفترة الماضية بروح إيجابية، إلا أنها فوجئت، وفي خضم تلك المفاوضات، بتعرضها لهجمات وارتكاب “جرائم حرب متعددة”.
وأوضح أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية
لا ترفض مبدأ التفاوض، لكنها تشترط أن يكون قائماً على أسس حقيقية تضمن حقوق الشعب
الإيراني، مؤكداً أنه في حال أبدى الطرف الأمريكي جدية في التوصل إلى اتفاق عادل،
فإن إيران ستكون مستعدة للمضي قدماً نحو تفاهم مشترك.
وفي المقابل، شدد قاليباف على أن طهران
أظهرت خلال المواجهة الأخيرة قدرتها على حماية مصالحها، مضيفاً أن استخدام
المفاوضات كغطاء لعمليات “خداع أو استعراض” لن يكون مجدياً، وأن إيران مستعدة
لانتزاع حقوقها بالاعتماد على الله وقدراتها الذاتية وإيمان شعبها.
الحقيقة لا غير | وقفة مع بيان السيد القائد بمناسبة العام الهجري الجديد 1448هـ | 08-01-1448هـ 23-06-2026م
الحقيقة لا غير | سياسة أمريكا واليهود في نشر الأمراض والأوبئة للفتك بشعوب العالم | 07-01-1448هـ 22-06-2026م
الحقيقة لا غير | كيف تستخدم أمريكا حبة القمح ورغيف الخبز سلاحًا لإخضاع الشعوب والبلدان | 06-01-1448هـ 21-06-2026م