-
العنوان:بقائي: لا مفاوضات مباشرة مع أمريكا وسنواجه أي ضغط تصعيديًّا
-
المدة:00:00:00
-
الوصف:المسيرة نت| متابعات: أكد الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، أن طهران لم تُجرِ أي مفاوضات مباشرة مع الولايات المتحدة حتى الآن، مشدداً على أن ما وصلهم من واشنطن كان عبارة عن رسائل عبر وسطاء فقط تفيد برغبة أمريكا في التفاوض، وليس أي التزام مباشر.
-
التصنيفات:دولي
وأوضح بقائي أن الاجتماعات التي تعقدها باكستان حول الملف الإقليمي تأتي ضمن إطار أسسته باكستان نفسها ولم تشارك إيران فيها، مؤكداً أن طهران تتابع التطورات عن كثب لكنها لن تدخل في مفاوضات غير مباشرة تُخضع مصالحها الوطنية للخطر.
وأضاف المسؤول الإيراني أن اهتمام
بعض دول المنطقة بإنهاء الحرب أمر جيد، لكن عليهم أولاً إدراك من هو الطرف الذي
بدأ بالعدوان وسبب هذه الأزمة الإقليمية، في إشارة واضحة إلى أن إيران لن تُحمل
مسؤولية نزاعات لم تبدأ بها.
وتأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد
التوتر الإقليمي والتهديدات الأمريكية المتكررة، مؤكدة أن طهران ماضية في حماية
مصالحها وأمنها الإقليمي دون مساومة أو تقديم تنازلات تحت الضغط الأمريكي، وأن أي
محاولات للضغط على إيران من قبل الولايات المتحدة أو دول المنطقة ستقابل بالتصعيد
السياسي والدبلوماسي المناسب للحفاظ على سيادة البلاد ومصالحها.
الحقيقة لا غير | وقفة مع بيان السيد القائد بمناسبة العام الهجري الجديد 1448هـ | 08-01-1448هـ 23-06-2026م
الحقيقة لا غير | سياسة أمريكا واليهود في نشر الأمراض والأوبئة للفتك بشعوب العالم | 07-01-1448هـ 22-06-2026م
الحقيقة لا غير | كيف تستخدم أمريكا حبة القمح ورغيف الخبز سلاحًا لإخضاع الشعوب والبلدان | 06-01-1448هـ 21-06-2026م